العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

السعودية تؤكد عدم تسجيل أي أمراض وبائية بين المعتمرين

السعودية تؤكد عدم تسجيل أي أمراض وبائية بين المعتمرين

DR

أكدت وزارة الصحة السعودية أنها لم تسجل حتى الآن أي أمراض وبائية بين المعتمرين والوضع الصحي مطمئن وأنها تواصل تقديم الخدمات الوقائية والعلاجية والإسعافية للمعتمرين من خلال المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية الأولية بالعاصمة المقدسة والمراكز الصحية بالحرم المكي.

وأوضحت الوزارة في بيان نقلته وكالة الانباء السعودية (واس) مساء "الخميس" أن الخطة الوقائية التي أعدتها لموسم عمرة شهر رمضان 1438ه تتضمن الإجراءات الوقائية وإجراءات التقصي الوبائي والاستجابة للأمراض المعدية ذات البعد الوبائي ويشمل ذلك حملات التطعيم للمواطنين والمقيمين ضد الحمى الشوكية في العاصمة المقدسة والانفلونزا الموسمية للفئات المستهدفة وكذلك القيام بأنشطة الإصحاح البيئي ومراقبة مياه الشرب.

وبدأ الاف المعتمرين والزوار يتوافدون من مختلف دول العالم لأداء العمرة في مكة المكرمة وزيارة المدينة المنورة وسط استعدادات مبكرة قامت بها الجهات السعودية المعنية.

وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيزقد انتقل بكامل اعضاء حكومته في 27 ابريل الماضي الى مدينة جدة على الساحل الغربي للمملكة للوقوف عن قرب كما درجت القيادة السعودية منتصف كل عام على الخدمات المقدمة للمعتمرين والزوار ومتابعة الترتيبات لموسم الحج.

وأوضحت وزارة الصحة السعودية في بيانها أنها تقوم في منطقة مكة المكرمة منذ بداية شهر رمضان في 27 مايوالماضي بتنفيذ خطة متكاملة لتوفير الرعاية الصحية للمعتمرين كافة وتسخير إمكانياتها المادية والبشرية لخدمتهم على مدار الساعة عبر الطواقم الطبية المؤهلة والتجهيزات الطبية من خلال مستشفياتها.

وأشارت إلى أنها تقومفي منطقة مكة المكرمة منذ بداية شهر رمضان بتنفيذ خطة متكاملة لتوفير الرعاية الصحية للمعتمرين كافة وتسخير إمكانياتها المادية والبشرية لخدمتهم على مدار الساعة عبر الطواقم الطبية المؤهلة والتجهيزات الطبية من خلال مستشفياتها السبعة وكذلك مدينة الملك عبدالله الطبية إضافة إلى مراكز الرعاية الصحية الأولية والمراكز الصحية المتواجدة داخل الحرم المكي الشريف.

إضافة تعليق

انظر أيضا