العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

الدنمارك تخصص نحو 13 مليون أورو لجهود السلام والاستقرار في الساحل

الدنمارك تخصص نحو 13 مليون أورو لجهود السلام والاستقرار في الساحل

DR

أعلنت الدنمارك، الجمعة، أنها خصصت مساهمة بقيمة 99 مليون كرونة (أكثر من 13.29 مليون أورو) على مدى ثلاث سنوات، للجهود الإقليمية للسلام والاستقرار في منطقة الساحل.

وذكر بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية الدنماركية، أن "الجهود ستتمحور، على الخصوص، حول محاربة الجريمة المنظمة والإرهاب، وكذا تعزيز نظام العدالة ومبادرات أخرى ترمي إلى دعم القوة المشتركة +جي 5+".

كما أعلنت الدنمارك، التي شارك وزيرها الأول لارس لوك راسموسن إلى جانب عشرين من رؤساء الدول والحكومات في قمة في بروكسل حول القوة المشتركة +جي 5+ في غرب افريقيا، عن مساهمة بقيمة 7.5 مليون كرونة تهدف إلى المساعدة في عمل القوة المشتركة.

وأضاف البلاغ أن "المساهمتين تمولان من قبل الصندوق الدنماركي للسلام والاستقرار الذى يهتم بتعهدات وزارتي الشؤون الخارجية والدفاع".

وقال وزير الشؤون الخارجية، اندرس سامويلسن، إن "الدنمارك ترسل إشارة واضحة بأننا سوف نساهم بنشاط في تحقيق الاستقرار والتنمية في منطقة الساحل".

وأشار الوزير إلى أن "الإرهاب والهجرة غير الشرعية أصبحت تشكل تحديات تؤثر علينا بشكل مباشر في أوروبا والدنمارك".

وأضاف أنه "إذا لم نعالج التحديات الرئيسية للاستقرار في منطقة الساحل، فإن العواقب المباشرة سيتم الشعور بها هنا، بما في ذلك الدنمارك، في شكل ارتفاع في تدفقات الهجرة وخطر التطرف وانتشار الإرهاب".

وقال "إننا نتقاسم مصلحة مشتركة مع بلدان الساحل لرفع هذه التحديات. وهذا هو السبب الذي جعلنا نتخذ بعض الإجراءات لمواصلة تعزيز جهودنا" في المنطقة.

إضافة تعليق

انظر أيضا