العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

الدارالبيضاء ..الاحتفاء بالدفعة السادسة للحائزين على الباكلوريا في مؤسسات "مدرسة. كوم"

الدارالبيضاء ..الاحتفاء بالدفعة السادسة للحائزين على الباكلوريا في مؤسسات "مدرسة. كوم"

أقامت مؤسسة البنك المغربي للتجارة الخارجية للتعليم والبيئة، الأربعاء، حفل تكريم على شرف الدفعة السادسة لحاملي شهادة الباكلوريا بمدراسها "مدرسة. كوم"، من المتفوقين الحاصلين على ميزتي "حسن" و"حسن جدا".

وفي كلمة لها بالمناسبة ، قالت رئيسة المؤسسة السيدة ليلى مزيان بنجلون إن هذا الاحتفال جاء لتعزيز الانخراط الدائم للمؤسسة في إنشاء شبكة مدارس "مدرسة. كوم" عبر مختلف جهات المملكة المغربية، وتأكيد التزامها بالمساهمة في تطوير التعليم في مرحلة ما قبل التمدرس وفي المستوى الابتدائي.

وأكدت السيدة مزياان بنجلون أن المؤسسة تسعى، من خلال هذه المبادرة التربوية، إلى النهوض بالبحث والابتكار البيداغوجي، وتقوية القدرات المحلية للأطفال المنحدرين من الوسط القروي.

وأبرزت أنها تتوخى تطوير مفهوم تعليمي وتربوي يلائم التنوع اللغوي للمجتمع المغربي، انطلاقا من مبادئ الميثاق الوطني للتربية والتكوين، واستنادا إلى المكتسبات التي راكمتها المدرسة العمومية، وإلى أهداف الرؤية التربوية للمؤسسة، مضيفة أن هذه الأخيرة تركز جهودها على تحسين جودة التعليم في مرحلة ما قبل التمدرس والمستوى الابتدائي.

ويذكر أن مؤسسة البنك المغربي للتجارة الخارجية أحدثت في 1995 ، بهدف تعزيز التعليم في المناطق القروية المحرومة ولتثمين اللغة والثقافة الأمازيغية من خلال العمل على تجهيز شبكة واسعة من المدارس العمومية تحت اسم " مدرسة.كوم"، إضافة إلى مبادراتها من أجل الإسهام في إنشاء نظام تعليمي وتربوي حديث وفعال. 

ويصل عدد المدارس ب"مدرسة.كوم"، التي تحتفي هذه السنة بالذكرى التاسعة عشرة لإطلاقها سنة 2000، إلى 62 مدرسة، فضلا عن 136 وحدة من مدارس ما قبل التمدرس، وخمس مؤسسات تعليمية بكل من السنغال (مدرستين) والكونغو ومالي ورواندا.

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا