انظر أيضا

آخر المقالات

الحسيمة : توزيع حافلات لتسهيل تنقل مرضى القصور الكلوي
صحة وجمال

الحسيمة : توزيع حافلات لتسهيل تنقل مرضى القصور الكلوي

استفادت الجمعيات العاملة في مجال دعم مرضى القصور الكلوي بإقليم الحسيمة من 3 حافلات لنقل المرضى من منازلهم إلى مراكز تصفية الدم بالإقليم.

وأشرف عامل إقليم الحسيمة، فريد شوراق، يوم السبت الماضي، على تسليم 3 حافلات، تم اقتناؤها في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، لفائدة جمعيات تشرف على تسيير مراكز تصفية الدم بكل من مدن الحسيمة وإمزورن وتارجيست.

واستفادت من هذه المبادرة جمعية إمزورن لمساعدة مرضى القصور الكلوي، الكائن مقرها بإمزورن، وجمعية النكور لمساعدة مرضى القصور الكلوي بمدينة الحسيمة، وجمعية دعم مرضى القصور الكلوي بمدينة تارجيست.

وستمكن هذه السيارات من نقل المرضى المصابين بالقصور الكلوي من مقر سكناهم، خاصة المرضى القاطنين بالعالم القروي، إلى مراكز تصفية الكلى مجانا، وهي المبادرة التي جاءت لحل مشكل تنقل المرضى، خاصة بالمناطق الشديدة الوعورة، في ظل الآثار الجانبية لعملية التصفية التي تستمر لساعات.

كما تم بالمناسبة ذاتها تسليم حافلة نقل لفائدة جمعية الصيادين بميناء "كالا إيريس" لتسهيل تنقل البحارة من مقرات سكناهم بالدواوير إلى مقر عملهم بميناء "كالا إريس" على الساحل المتوسطي.

بينما تسلم البحارة بميناء الحسيمة سيارة إسعاف وضعت رهن إشارة جمعية البحارة الصيادين بميناء المدينة، وهي المبادرة الرامية إلى تخفيف عناء التنقلات الاستشفائية وتسهيلها لدى منخرطي الجمعية المذكورة.