العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

الجديدة.. احتفاء على شرف التلاميذ المتفوقين برسم سنة 2016-2017

الجديدة.. احتفاء على شرف التلاميذ المتفوقين برسم سنة 2016-2017

DR

أقامت المديرية الإقليمية للتربية والتكوين بإقليم الجديدة مؤخرا احتفاء على شرف التلاميذ المتفوقين خلال الموسم الدراسي 2016-2017. وأفاد بلاغ للمديرية أن هذا الاحتفاء تميز بتوزيع الجوائز على مختلف التلميذات والتلاميذ الحاصلين على أعلى المعدلات في مختلف الأسلاك والمسالك التعليمية، وذلك بمساهمة من العمالة ومن المجلس الاقليمي بالجديدة وبدعم من المجلس العلمي والدرك الملكي وهيئة المحامين بالإضافة إلى فعاليات أخرى.

وأشار المصدر ذاته أن عملية الاحتفاء وتوزيع الجوائز على المتفوقين ، التي تمت وفق منهجية واضحة بالقطاعين العمومي والخاص على حد سواء، هي تثمين للمجهودات المبذولة من قبل هؤلاء التلاميذ واعتراف بما حققوه من نتائج مشرفة كان وراءها مجموعة من الأطر التربوية والادارية فضلا عن الاولياء والآباء والأمهات.

وقد وقع الاختيار على المحتفى بهم بالنسبة لشهادة الباكالوريا اخذا بعين الاعتبار أعلى معدل عام حسب الشعب من بين مؤسسات التعليم العمومي والخصوصي، وكذلك الشأن النسبة للتلاميذ الناجحين بالمستويين السادس ابتدائي والثالث اعدادي والحاصلين اساسا على اعلى معدل عام.

كما عملت المديرية على تخصيص 3 جوائز أخرى لفائدة التلاميذ المتفوقين في شعبة شهادة التقني العالي وفي التعليم الاصيل بكل من المستويين السادس ابتدائي والثالثة اعدادي.

ويذكر أن أعلى معدل عام بإقليم الجديدة في السادس ابتدائي كان بحوزة التلميذة بوحية سلمي (84ر9) بالمؤسسة التعليمية منتريال التابعة لدائرة الجديدة أولاد غانم، في الوقت الذي حصلت ، على مستوى الثالث اعدادي ، التلميذة أسفاج مريم على معدل 07ر19 بمؤسسة البراعم التابعة لدائرة أزمور –بئر الجديد، فما حصل التلميذ بن قدوس ياسر على شهادة الباكالوريا شعبة العلوم الفيزيائية – خيار فرنسية بمعدل 01ر19 وذلك بمؤسسة إحسان الخصوصية.

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا