العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

البرلمان الأوروبي يصادق بالإجماع على سن عقوبات ضد هنغاريا ل"انتهاكها القيم الديموقراطية"

البرلمان الأوروبي يصادق بالإجماع على سن عقوبات ضد هنغاريا ل"انتهاكها القيم الديموقراطية"

نشرت الصحف الهنغارية، الأربعاء، نص القرار الذي صادق عليه البرلمان الأوروبي بالإجماع، والذي يقضي بسن عقوبات ضد بودابست ل"انتهاكها الصارخ للقيم الديموقراطية".

فقد صوت أغلبية أعضاء البرلمان الأوروبي لصالح فرض عقوبات ضد هنغاريا واستخدام البند السابع من المعاهدة الأوروبية، والذي ينطوي على حرمان عضو الاتحاد الأوروبي من حق التصويت في حالة "انتهاك صارخ للقيم الديمقراطية الأساسية ".

وطالب البرلمان الأوروبي مجلس الاتحاد الأوروبي بتطبيق المادة السابعة من معاهدة الاتحاد الأوروبي ل"انتهاك القيم الأساسية للاتحاد الأوروبي من طرف السلطات الهنغارية ".

ويعتبر البرلمان الأوروبي، حسب قراره، أن "المستوى الحالي من الفساد المالي ، وانعدام الشفافية والمساءلة في المالية العامة ،وعدم كفاية تقدير الإنفاق والتطبيقات المالية الضارة بالموارد المالية للاتحاد الأوروبي في هنغاريا ،تشكل انتهاكا للقيم المحددة في البند الثاني من معاهدة الاتحاد الأوروبي ، وتستدعي إصدار مذكرة لتطبيق البند السابع من معاهدة الاتحاد ".

كما يعتبر البرلمان الأوروبي ،وفق الوثيقة الصادرة عنه، أن بودابست "لديها مشاكل خطيرة فيما يتعلق باحترام القيم الديمقراطية في المجالات التالية: عمل المؤسسات والنظم الدستورية والانتخابية ،و استقلال القضاء، و حماية البيانات الشخصية، و حرية التعبير، و استقلالية تدبير مؤسسات التعليم العالي ،و حرية المعتقد ،وحرية إنشاء الجمعيات، والحق في المعاملة المتساوية، و حقوق الأقليات، والحقوق الأساسية للمهاجرين وطالبي اللجوء واللاجئين ،و الحقوق الاجتماعية والاقتصادية".

ووصف البرلمان الأوروبي التصويت على القرار الخاص بهنغاريا بأنه "تاريخي" لكونه يشكل أول قرار يتخذه المشرع الأوروبي يقضي باستخدام العقوبات ضد دولة عضو.

وينبغي مناقشة القرار النهائي بشأن تطبيق إجراءات العقوبات في حق هنغاريا ، خاصة فيما يتعلق بالحرمان من التصويت ، والمصادقة عليه من قبل مجلس الاتحاد الأوروبي.

إضافة تعليق

انظر أيضا