العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

البحرية التونسية تحبط محاولة 23 تونسيا للهجرة السرية نحو إيطاليا

البحرية التونسية تحبط محاولة 23 تونسيا للهجرة السرية نحو إيطاليا

DR

أحبطت البحرية التونسية ليلة أمس الجمعة، محاولة للهجرة السرية نحو إيطاليا انطلاقا من منطقة خليج تونس تم خلالها اعتقال 23 تونسيا.

ونقلت وكالة الأنباء التونسية عن الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع التونسية، العقيد بلحسن الوسلاتي، قوله إن "وحدة تابعة لجيش البحر ضبطت ليلة أمس الجمعة، زورقا مطاطيا بمنطقة خليج تونس وعلى متنه 23 تونسيا كانوا يحاولون الهجرة بطريقة غير شرعية إلى إيطاليا".

وأضاف الناطق أن هؤلاء الأشخاص أفادوا بأنهم أبحروا من سواحل الهوارية (حوالي 110 كلم شمال تونس العاصمة) وتاهوا في البحر إلى أن ضبطتهم الوحدة البحرية العسكرية التي حجزت لديهم كميات من البنزين ومبالغ مالية بالعملة التونسية والأورو.

ونُقل المهاجرون السريون نحو القاعدة البحرية بحلق الوادي (قرب تونس العاصمة) حيث تم تسليمهم للحرس الوطني (الدرك) لاستكمال الإجراءات القانونية في شأنهم.

يشار إلى أن محاولات الهجرة غير الشرعية باتجاه السواحل الايطالية انطلاقا من الشواطئ التونسية عادة ما تتزايد خلال الصيف نظرا لهدوء الأحوال الجوية.

ويذكر أن الأجهزة الأمنية في تونس تمكنت من إيقاف 8838 شخصا من جنسيات تونسية وأجنبية خلال إحباط محاولات الهجرة السرية في سنة 2017. وتم حجز 41 زورقا و100 مركب و4 بواخر تجارية، وإيقاف أكثر من 120 من منظمي رحلات الهجرة غير الشرعية أحيلوا على القضاء، وفق معطيات كشف عنها وزير الداخلية التونسي لطفي براهم، في فبراير الماضي أمام مجلس نواب الشعب (البرلمان).

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا