العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

الاتحاد الافريقي يعرب عن ذهوله لتشبيه سالفيني الأفارقة بـ"العبيد"

الاتحاد الافريقي يعرب عن ذهوله لتشبيه سالفيني الأفارقة بـ"العبيد"

عبرت مفوضية الاتحاد الافريقي عن 'ذهولها' لتصريحات وزير الداخلية الايطالي ماتيو سالفيني بشأن لفظة 'عبيد' أفارقة، وطالبته ب'سحب تصريحاته غير اللائقة'.

وقالت المفوضية في بيان أرسل مساء الثلاثاء 18 شتنبر الى الصحافة 'إن مفوضية الاتحاد الافريقي مذهولة إزاء التعليقات التي صدرت عن (..) ماتيو سالفيني خلال مؤتمر صحافي مؤخرا في فيينا، حين وصف المهاجرين الافارقة بعبيد'.

وأضافت المفوضية 'من أجل انخراط ايجابي في النقاش حول الهجرة بين القارتين، يطالب الاتحاد الافريقي (سالفيني) بسحب تصريحاته غير اللائقة'.

وتابع البيان 'من المعروف لدى العموم أن الهجرة انطلاقا من إيطاليا كانت خلال القرنين الماضيين أكبر حالات الهجرة في التاريخ الحديث لاوروبا'.

واعتبر البيان 'أن 'أزمة الهجرة' الحالية في اوروبا توفر فرصة لافريقيا واوروبا لبدء حوار ليس فقط في قضايا الهجرة، بل ايضا بشكل أوسع بشأن التعاون في مجال التنمية بين القارتين'.

وفي شريط فيديو نشره مقربون منه في 14 شتنبر، يظهر سالفيني وهو يتحدث في اجتماع لوزراء الداخلية الاوروبيين وهو يندد بفكرة عبر عنها قبله وزير خارجية لوكسمبورغ جان اسيلبورن، مفادها أن اوروبا تشيخ وهي بحاجة للمهاجرين.

وقال سالفيني 'في ايطاليا نشعر بالحاجة لمساعدة أولادنا على إنجاب أطفال آخرين. وليس في الحصول على عبيد جدد للحلول مكان أطفال لا ننجبهم'.

 

 

إضافة تعليق

انظر أيضا