العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

الإعلان عن أول رائدي فضاء عرب إلى محطة الفضاء الدولية

الإعلان عن أول رائدي فضاء عرب إلى محطة الفضاء الدولية

أعلنت الإمارات العربية المتحدة الاثنين 03 شتنبر، اختيار أول رائدي فضاء إماراتيين بالتعاون مع وكالة الفضاء الروسية 'روسكوسموس' وذلك من بين أزيد من 4000 شاب وشابة إماراتيين تقدموا للاختبارات ضمن برنامج وطني يهدف إلى تأهيل وإرسال رواد إلى الفضاء الخارجي لتنفيذ مهام علمية.

 

وأفاد مصدر رسمي إماراتي بأن الأمر يتعلق بكل من هزاع علي عبدان خلفان المنصوري (طيار عسكري) ،وسلطان سيف مفتاح حمد النيادي( دكتوراه في تكنولوجيا المعلومات) والبالغين على التوالي 34 و 37 سنة. واضاف المصدر ذاته أن أحد الرائدين سينطلق إلى الفضاء في أبريل القادم كأول رائد فضاء إماراتي إلى الفضاء في مهمة مدتها عشرة أيام ضمن بعثة فضاء روسية إلى محطة الفضاء الدولية على متن مركبة (سويوز إم إس- 12) الفضائية وسيكون رائد الفضاء الثاني احتياطي له. وكان كل من المنصوري والنيادي قد نجحا في الوصول إلى المرحلة النهائية من الترشيحات من أصل 4022 مرشح بعد اجتياز 6 مراحل من الاختبارات الطبية والنفسية ومجموعة من المقابلات الشخصية بالتعاون مع وكالة الفضاء الأميركية 'ناسا' واختبارات طبية متقدمة في وكالة الفضاء الروسية 'روسكوسموس'.

وكان مركز محمد بن راشد للفضاء قد أطلق برنامج 'الإمارات لرواد الفضاء' في شهر دجنبر 2017 من أجل اختيار أول رائد فضاء إماراتي.

وتجدر الاشارة إلى أن محطة الفضاء الدولية هي بمثابة قمر صناعي ضخم صالح لحياة البشر وتدور في مدار منخفض حول الأرض وتحمل على متنها طاقما من ستة رواد فضاء يقضون 35 ساعة أسبوعيا في إجراء أبحاث علمية بمختلف التخصصات الفيزيائية والبيولوجية.

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا