انظر أيضا

آخر المقالات

الأمم المتحدة: جزر القمر تؤكد دعمها للوحدة الترابية للمغرب
منوعات

الأمم المتحدة: جزر القمر تؤكد دعمها للوحدة الترابية للمغرب

أكدت جزر القمر أمام اللجنة الرابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة ‘دعمها الكامل ‘ للوحدة الترابية للمغرب، معربة عن تثمينها للمبادرة المغربية للحكم الذاتي في الصحراء وللاستثمارات الكبرى التي أنجزتها المملكة في المنطقة.

وقال كاظم حسين ممثل جزر القمر في كلمة خلال المناقشة العامة للجنة الأممية التي تتواصل أشغالها بنيويورك، إن بلاده 'تدعم بشكل كامل نضال الحكومة والشعب المغربيين من أجل الوحدة الترابية للبلد' مشيدا 'بالمبادرات التي اتخذتها السلطات العليا المغربية لفائدة السكان المحليين والاستثمارات في مجال البنية التحتية والتنمية الاجتماعية والاقتصادية في الصحراء'.
كما رحب بتنفيذ المملكة المغربية للتدابير التي أوصى بها قرار مجلس الأمن 2414 بشأن تعزيز حقوق الإنسان، مؤكدا على 'الحاجة الملحة للقيام بإحصاء للسكان في مخيمات تندوف ، في احترام للقانون الدولي الإنساني'.
وقال حسين 'من هذا المنطلق، نتفهم تماما ونؤيد بقوة العملية السياسية التي بدأها الأمين العام ومبعوثه الشخصي للصحراء بهدف التوصل إلى حل تفاوضي يستند إلى توصيات مجلس الأمن' مضيفا 'إن وفدنا حريص على مواصلة العملية الجارية وتنفيذ القرار 2414 الذي يهدف إلى المضي نحو حل سياسي، واقعي، عملي ومستدام لهذا النزاع الذي طال أمده'.