انظر أيضا

آخر المقالات

ارتفاع عدد قتلى حادث الاعتداء الإجرامي بإحدى كليات غرب شبه جزيرة القرم الى 20 شخصا
دولي

ارتفاع عدد قتلى حادث الاعتداء الإجرامي بإحدى كليات غرب شبه جزيرة القرم الى 20 شخصا

أفادت السلطات بشبه جزيرة القرم، الخميس، أن عدد ضحايا حادث الاعتداء الإجرامي بإحدى كليات غرب شبه الجزيرة ،الذي وقع الأربعاء، ارتفع الى 20 شخصا .

وأوضح المصدر أن حصيلة قتلى الاعتداء الإجرامي على كلية العلوم التطبيقية في مدينة كيرتش بشبه جزيرة القرم ارتفع إلى 20 شخصا، بينما تم التعرف على هوية جميع الضحايا.

ونقلت وكالة "إتنرفاكس" عن سلطات المدينة، أن 15 من القتلى طلاب، بينهم 6 قاصرين، أما القتلى الخمسة الآخرون فهم من موظفي ومدرسي الكلية.

وأضاف المصدر أن الشرطة شددت الإجراءات الأمنية في كافة مؤسسات التعليم ورعاية الأطفال في المدينة، وذلك على خلفية هذا الحادث المأساوي ،الذي نفذه أمس الأربعاء أحد طلاب كلية العلوم التطبيقية باستخدام بندقية وعبوة ناسفة، ما أسفر عن سقوط العشرات بين قتيل وجريح.

وأشار المصدر الى أن من بين القتلى 15 من الطلبة، 6 منهم قاصرين و9 تبلغ أعمارهم من 20 الى 21 سنة، و5 بالغين هم من موظفي الكلية .

وكانت لجنة مكافحة الإرهاب الروسية قد أعلنت أن انفجارا وقع أمس الأربعاء، في معهد العلوم التطبيقية في مدينة كيرتش بشبه جزيرة القرم الروسية، ناجم عن عبوة ناسفة مجهولة النوع، تبعه إطلاق نار.

وقد صنفت لجنة التحقيقات التفجير الذي وقع ك"عمل إرهابي"، وفتحت قضية جنائية لتحديد ملابسات التفجير بموجب بند (عمل إرهابي) من القانون الجنائي الروسي، مشيرة في وقت لاحق إلى إعادة النظر في القضية وتصنيفها ك"عمل جنائي".