العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات بجزر البليار إلى 12 قتيلا

ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات بجزر البليار إلى 12 قتيلا

ارتفعت حصيلة الفيضانات التي تسببت فيها التساقطات المطرية الغزيرة التي تهاطلت على جزر البليار ليلة الثلاثاء إلى الأربعاء إلى 12 قتيلا بعد اكتشاف الخميس جثتين جديدتين بجزيرة مايوركا .

وكشفت وسائل الإعلام المحلية نقلا عن مصادر من مصلحة الطوارئ أن الجثتين اللتين تم العثور عليهما هما على الأرجح لزوجين من جنسية ألمانية كانا في عداد المفقودين بعد حدوث الفيضانات .

وأوضحت نفس المصادر أن جثتي الضحيتين تم العثور عليهما بالقرب من بلدة ( أرتا ) بعد أن جرفت المياه أمس الأربعاء السيارة التي كان يستقلها المواطنان الألمانيان وعمرهما 63 و 61 عاما .

وكانت حصيلة سابقة لهذه الفيضانات قد أشارت إلى مقتل عشرة أشخاص من بينهم مواطنان بريطانيان بينما لا يزال طفل صغير ( 5 سنوات ) في عداد المفقودين .

وكانت وكالة الأرصاد الجوية الإسبانية قد أكدت أن الأمطار الغزيرة التي سجلت مساء ليلة الثلاثاء إلى الأربعاء بجزر البليار " كانت استثنائية ونادرة وغير مسبوقة " مشيرة إلى أن منطقة ( سان بيري ) وحدها عرفت تساقطات مطرية تجاوزت 230 ملم في يوم واحد وهي نسبة تفوق بمقدار الثلث ما يسجل عادة طوال عام كامل .

ودعت المديرية العامة للوقاية المدنية وحالات الطوارئ السكان إلى الانتباه للتوقعات الجوية واتباع التوصيات التي تصدرها السلطات المحلية .

وقد تمت تعبئة ونقل أكثر من 600 من قوات الوحدة العسكرية للطوارئ بالإضافة إلى عناصر من الحرس المدني والشرطة الوطنية والوقاية المدنية ومعهد الطبيعة بجزر البليار إلى جانب العديد من المتطوعين إلى مايوركا للمشاركة في عمليات الإنقاذ والبحث عن المفقودين وكذا مساعدة الأشخاص المتضررين من هذه الفيضانات .

وعبر بيدرو سانشيز رئيس الحكومة الإسبانية على حسابه على تويتر عن " تضامنه ودعمه لأسر الضحايا وجميع المتضررين من هذه الفيضانات " .

وقام رئيس الحكومة الإسبانية أمس الأربعاء بزيارة البلديات المتضررة جراء هذه الفيضانات .

إضافة تعليق

انظر أيضا