انظر أيضا

آخر المقالات

اختفاء إيميليانو سالا .. جدل حول هوية ربان الطائرة
منوعات

اختفاء إيميليانو سالا .. جدل حول هوية ربان الطائرة

تضاربت الآراء والتقارير الإعلامية حول هوية ربان الطائرة الخاصة التي كانت تقل اللاعب الأرجنتيني إيميليانو سالا، واختفت مساء الاثنين 21 يناير فوق بحر المانش. 

 
ولا يزال إلى الآن السؤال معلقا بدون إجابة 'من قاد طائرة 'Piper PA-46 Malib'؟ التي كان يفترض بها نقل سالا من نانت إلى كارديف ليلتحق بفريقه الجديد.
وفيما أكدت تقارير إعلامية سابقة لموقع 'lequipe' أن ربان الطائرة يدعى 'ديف هندرسون' ، وهو 'صاحب خبرة طويلة في قيادة هذا النوع من الطائرات الخاصة'، إلا أن تدوينة لهندرسون على فيسبوك فندت كل الظنون، حيث كتب الربان البريطاني على صفحته الشخصية 'خلافا لكل التقارير الإعلامية، أنا لم أمت'. 
وحسب موقع 'football365'، فـ'على الرغم من أن الربان اجتاز، رفقة سالا، المراقبة الأمنية بمطار نانت، إلا أنه لم يكن من قاد طائرة 'ماليبو'. 
من جانبه، كان قد أكد موقع 'pressocean' أن ربان الطائرة الخاصة هو 'ديفيد إيبوتسون'، إلا أن موقع '20minutes' نفى هذه المعلومة، فيما كتب موقع 'eurosport' أنه تم 'التواصل مع شركة ديفيد إيبوتسون، والتي أكدت أنه حي، وأنه في اجتماع.' 
وقد استأنفت شرطة غيرنسي، اليوم الأربعاء 23 يناير، عملية البحث، موضحة 'أقلعت طائرتان وستبحثان في منطقة مستهدفة نعتقد أنها أعلى احتمال للعثور على أي شيء، بناء على مراجعة المد والجزر والطقس منذ اختفائها (الطائرة)'.
وحسب شرطة الجزيرة فإن عملية البحث تتم بناء على أربعة احتمالات: 
1- أنهم هبطوا في مكان آخر، ولم يتواصلوا بعد. 
2- أنهم هبطوا على الماء، والتقطتهم سفينة.
3- أنهم هبطوا على الماء باستخدام قارب الانقاذ المطاطي الذي كان على متن الطائرة. 
4- أن الطائرة تحطت بعد اصطدامها بالماء، وتركوا في الماء  
وذكرت شرطة غورنسي أن عملية بحث استمرت 15 ساعة الثلاثاء وغطت منطقة مساحتها 1555 كيلومترا مربعا في القناة ورصدت 'عددا من الاشياء الطافية في المياه'، مضيفة 'لم نعثر على أي علامات تتعلق بمن كانوا على متنها. اذا كانوا هبطوا على المياه، فإن فرص النجاة في هذه المرحلة هي لسوء الحظ ضئيلة'.
وألغى نادي نانت، الذي تركه سالا للانضمام إلى كارديف سيتي، تدريبه صباح الثلاثاء في جونليير حيث وصل اللاعبون الساعة 8,15 بالتوقيت المحلي (7,15 توقيت غرينيتش) لتناول الإفطار، فتلقوا الخبر.
 
 
كما أجل مباراته التي كانت مقررة اليوم الأربعاء ضد سانوا-سانت-غراتيان في الدور الرابع لمسابقة الكأس المحلية، إلى الأحد المقبل.
 
من جانبه، رد فريق كارديف على الانتقادات التي طالته، على مواقع التواصل الاجتماعي،  بشأن الطائرة التي استخدمها سالا في رحلته، حيث قال رئيس النادي الويلزي مهمت دالمان بحسب ما نقل عنه الموقع الإخباري 'ويلز أونلاين'، أن النادي عرض على لاعبه الجديد تأمين الرحلة بين نانت وكارديف، لكن الأخير فضل أن يتولى الترتيبات بنفسه.
 
وقال دالمان 'تحدثنا الى اللاعب وسألناه إذا كان يريد منا أن نتولى ترتيبات الرحلة التي ستكون تجارية بكل صراحة. لقد رفض وقام بترتيباته الخاصة. لا يمكنني أن أقول لكم بأنه من تولى شخصيا حجز الرحلة، لأني لست على علم بالتفاصيل، لكن من قام بذلك ليس كادريف سيتي بالتأكيد'.
 
وكشف دالمان بأن مدرب الفريق نيل وارنوك 'في حالة صدمة'، مضيفا 'نيل بشر ويتأثر بقدرنا نحن. ما زلنا نصلي'، قبل أن يكشف بأن النادي الويلزي 'سيشارك في التحقيق. لن نرتاح حتى نحصل على كل الحقائق'.