العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

اختتام دورة ناجحة من المعرض الدولي للفلاحة

اختتام  دورة ناجحة من المعرض الدولي للفلاحة

DR: MAP

اختتمت الأحد، فعاليات الدورة الـ11 للملتقى الدولي للفلاحة في مكناس الذي عقد في الفترة ما بين 26 أبريل وفاتح ماي تحت شعار "فلاحة مستدامة ومقاومة للتغيرات المناخية"، وحققت الدورة نجاحا باهرا حسب المنظمين الذين أعلنوا أن عدد زوار المعرض بلغ مليون شخص.

وقال جواد الشامي، المندوب العام للملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب، إن الدورة الحادية عشرة لهذا الملتقى، شهدت تدفق نحو 250 ألف زائر في يوم الجمعة، وشارك فيها ممثلون عن 63 بلدا على الأقل، وبلغ عدد الزواج الإجمالي في ختام أشغال المعرض، مليون زائر، علما أن التقديرات والأهداف المسطرة كانت تتحدث عن 850 ألف زائر.

وأشار المسؤول ذاته إلى أن هذه الدورة تميزت بعقد 32 ندوة وورشة ومنتدى كان أبرزها الندوة التي خصصت للنقاش موضوع تأقلم الفلاحة الإفريقية مع التغيرات المناخية، والتي تم تنظيمها بهدف التحضير لمؤتمر "كوب 22" الذي ستحتضنه مدينة مراكش المغربية شهر نونر المقبل.

ومن جهة أخرى، أشار المنظمون إلى أن فعاليات الدورة الحادية عشرة للمعرض، حظيت بتغطية إعلامية واكبها 180 صحافيا معتمدا من المغرب ومن بلدان أجنبية، يمثلون عددا من القنوات التلفزيونية الوطنية والدولية، فضلا عن محطات الإذاعة والصحف الإلكترونية.

 

إضافة تعليق

انظر أيضا