العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

إيطاليا تنفي التحضير لتدخل قواتها الخاصة في ليبيا

إيطاليا تنفي التحضير لتدخل قواتها الخاصة في ليبيا

نفت الحكومة الإيطالية، يوم الاثنين، ما تداولته بعض وسائل الإعلام الإيطالية بشأن تدخل عناصر من القوات الخاصة الايطالية في ليبيا ، التي تشهد اشتباكات مسلحة.

و قال قصر (كيجي) مقر رئاسة الوزراء ، في بيان له، إن الحكومة "تنفي بشكل قاطع التحضير لتدخل من قبل وحدات خاصة إيطالية في ليبيا"، خلافا لما تناقلته بعض وسائل الإعلام اليوم الاثنين.

وأوضح البيان أن "إيطاليا تتابع باهتمام تطورات الأوضاع في الساحة الليبية "، مشيرة إلى أنها أعربت بالفعل و بشكل رسمي عن قلقها حيال الوضع بهذا البلد، كما دعت إلى الوقف الفوري لأعمال العنف " في بيان مشترك مع الولايات المتحدة وفرنسا والمملكة المتحدة.

وفي نفس السياق، أكدت رئاسة الوزراء أنه "حتى الأن ليست هناك أي قمة حكومية مرتقبة حول الأزمة الليبية" .

من جانبه ، أكد نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية الإيطالي ماتيو سالفيني ، وفي وقت سابق اليوم ، استمرار عمل السفارة الإيطالية في طرابلس التي تشهد اشتباكات عنيفة منذ أيام ، و بقاء العناصر العسكرية و المدنية في ليبيا.

و تشهد العاصمة الليبية طرابلس وضواحيها اشتباكات عنيفة بين قوات حكومة الوفاق وعناصر اللواء السابع المنحدر من مدينة ترهونة الليبية، منذ يوم الاثنين الماضي،

و قد تم اختراق الهدنة وتبادل لإطلاق النار والقذائف من كلا الطرفين، على الرغم من إعلان وزارة الداخلية بحكومة الوفاق الوطني توصلها لهدنة ووقف إطلاق النار .

إضافة تعليق

انظر أيضا