العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

إيطاليا ترفض من جديد استقبال سفينة لإنقاد المهاجرين

إيطاليا ترفض من جديد استقبال سفينة لإنقاد المهاجرين

dr

رفضت إيطاليا من جديد، ، الجمعة، السماح لسفينة إنقاد المهاجرين بالرسو في موانئها ، للمرة الثالثة في ظرف شهر، بعد ساعات من اختتام القمة الأوروبية حول الهجرة ببروكسيل .

وقال وزير النقل الإيطالي دانيلو تونينلي، في بيان له ، إن "الوزارة تلقت طلبا رسميا من وزارة الداخلية يقضي برفض دخول السفينة التابعة لمؤسسة (بروآكتيفا أوبن آرمز)" الإسبانية الخيرية للموانئ الإيطالية، لكونها تشكل "خطرا على النظام العام".

وأعلن وزير الداخلية ماثيو سالفيني، الذي يترأس رابطة الشمال (اليمين المتطرف) أن موانئ بلاده ستكون مغلقة طيلة "فصل الصيف" أمام المنظمات غير الحكومية التي تنقد المهاجرين بمياه البحر الأبيض المتوسط .

و أكد سالفيني ، في تصريح إذاعي، إن الحظر لن يقتصر فقط على الولوج للموانئ، ولكن أيضا "تزود المنظمات غير الحكومية بالوقود".

و يتبنى سالفيني سياسة حكومية جديدة ترتكز على إغلاق الموانئ أمام سفن المنظمات غير الحكومية التي تقل المهاجرين غير الشرعيين بمياه البحر الأبيض المتوسط.

وتوصل قادة بلدان الاتحاد الأوروبي صباح أمس الجمعة لاتفاق حول الهجرة حظي بإشادة إيطاليا ، التي كانت قد هددت بعرقلة اعتماد بيان مشترك لقمة بروكسيل ، إذا لم تبرهن دول الاتحاد عن تضامن أكثر إزاء تدفقات المهاجرين على السواحل الإيطالية.

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا