انظر أيضا

آخر المقالات

إنجلترا وبلجيكا في صراع متكافئ على الصدارة
روسيا 2018

إنجلترا وبلجيكا في صراع متكافئ على الصدارة

من محاسن الصدف أنه سيُسدل الستار عن دور المجموعات يوم 28 يونيو/حزيران بواحدة من أجمل المواجهات المرتقبة في هذا الدور الأول. حيث سيتقابل منتخبا إنجلترا وبلجيكا في كالينينجراد للمنافسة على صدارة المجموعة السابعة.

ولا شك أن الإثارة والتشويق ستكونان حاضرتين بعدما تألق المنتخبان في مباراتيهما السابقتين. وذلك إلى درجة أنهما يملكان نفس الإحصائيات تقريباً: انتصاران، وثمانية أهداف مسجلة (أفضل مجموع في دور المجموعات مناصفة مع روسيا) وهدفان مستقبلان. في حالة التعادل، يمكن أن يكسر ترتيب اللعب النظيف التكافؤ بين الفريقين.

لم تغب الإثارة أيضاً عن مواجهتهما الأولى في مرحلة المجموعات في كأس العالم 1954 FIFA، والتي انتهت بنتيجة 4-4. وكان التشويق حاضراً أيضاً في مباراتهما الثانية والأخيرة حتى الآن في هذه المسابقة، حيث سجل ديفيد بلات هدف الفوز لإنجلترا في الوقت الإضافي (1-0). أما نزالهما الثالث فينتظره العالم بفارغ الصبر.

التشكيلتان المُحتملتان

إنجلترا: جوردان بيكفورد؛ فيل جونز، جون ستونز، جاري كاهيل؛ ترينت أليكساندر-أرنولد، روبن لوفتوس-تشيك، إيريك داير، جيسي لينجارد، داني روز؛ ماركوس راشفورد، هاري كاين.

بلجيكا: ثيبو كورتوا؛ توماس فيرمايلين، ديدريك بوياتا، توبي ألديرفيريلد؛ موسى ديمبيلي، مروان فيلايني، ناصر الشاذلي، ثورجان هازار؛ يوري تيلمانز، إيدين هازار؛ ميتشي باتشوايي.