العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

إسبانيا .. حجز 14 طن من أوراق التبغ المهرب

إسبانيا .. حجز 14 طن من أوراق التبغ المهرب

DR

تمكنت قوات الحرس المدني ومصالح الجمارك الإسبانية اليوم الثلاثاء من حجز 14 طن من مادة أوراق التبغ المهرب وذلك في إطار عملية مشتركة تم تنفيذها بجهة لانافاري ( شمال إسبانيا ) .

وأكد بيان مشترك للحرس المدني ومصالح إدارة الجمارك أن هذه العملية مكنت من إلقاء القبض على 14 شخصا وذلك بأقاليم سيوداد ريال ( شمال ) وطوليدي ( وسط ) وكاسيريس ( غرب ) يشتبه في انتمائهم لشبكة إجرامية منظمة تتعاطى لاقتناء أوراق التبغ المهرب وتعيد بيعها عبر شبكة الأنترنت .

وأشار نفس المصدر إلى أنه تم في إطار هذه العملية حجز سلاح ناري ومعدات لتقطيع أوراق التبغ وتغليفها بالإضافة إلى حجز مبلغ مالي يقدر ب 33 ألف أورو نقدا مضيفا أن القيمة المالية لكميات أوراق التبغ المحجوزة ( 14 طن ) تقدر بحوالي 6 مليون أورو .

وأوضح أن التحقيقات حول نشاط هذه الشبكة الإجرامية كانت قد انطلقت منذ شهر غشت من السنة الماضية ( 2017 ) بعد حجز كمية من أوراق التبغ المهرب تم إرسالها عبر إحدى الشركات المتخصصة في نقل الرسائل والطرود إلى أحد أفراد هذه الشبكة التي تم تفكيكها .

وأكد ذات المصدر أن أفراد هذه الشبكة كانوا يقومون بنشر إعلانات عبر الأنترنت وشبكات التواصل الاجتماعي يعرضون فيها خدماتهم في ميدان بيع أوراق التبغ المهرب مشيرا إلى أن المحققين وقفوا على أزيد من 3000 عملية بيع نفذتها هذه الشبكة الإجرامية عبر الأنترنت .

إضافة تعليق

انظر أيضا