العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

إسبانيا .. الإبقاء على حالة التأهب ضد الإرهاب في المستوى الرابع

إسبانيا .. الإبقاء على حالة التأهب ضد الإرهاب في المستوى الرابع

قررت وزارة الداخلية الإسبانية الاثنين 20 غشت الإبقاء على حالة التأهب ضد الإرهاب في المستوى الرابع بعد الهجوم الذي نفذه جزائري بواسطة سكين من حجم كبير على مركز للشرطة في كورنيا دي لوبريغات قرب برشلونة .

وقال بيان لوزارة الداخلية الإسبانية إن الوزارة قررت في أعقاب الاجتماع الذي خصص لتقييم التهديدات الإرهابية الإبقاء على حالة التأهب ضد الإرهاب في المستوى الرابع الذي لم يتغير منذ يونيو 2015 مشيرا إلى أن الاجتماعات الدورية ( مرة واحدة على الأقل في الأسبوع) سيتم تنظيمها من أجل تقييم حالة هذه التهديدات بما يتماشى مع مخطط الوقاية والحماية ضد الأعمال الإرهابية .

وأوضح نفس المصدر أن هذا القرار يأتي بعد أن هاجم شخص يحمل الجنسية الجزائرية بسكين من حجم كبير اليوم الاثنين أفراد من الشرطة بمركز للأمن ببلدية ( كورنيا ) مضيفا أن وزارة الداخلية قررت بعد الحادث عقد هذا الاجتماع من أجل تقييم هذا التهديد وبالتالي مركزة جميع التدابير والإجراءات الخاصة بمكافحة الإرهاب التي تم تفعيلها .

وأكد أن عملية الإبقاء على حالة التأهب ضد الإرهاب في مستواها الرابع قد تم اعتمادها بناء على اقتراح خبراء في مجال مكافحة الإرهاب بدعم من مسؤولي الوزارة .

كما تقرر تفعيل بروتوكول الإجراءات والتدابير الخاصة بالحماية الذاتية التكميلية لمختلف أفراد وعناصر جهاز الأمن .

وكانت الشرطة الكتالانية ( موسوس دي إيسكوادارا ) قد قتلت صباح الاثنين شخصا يحمل الجنسية الجزائرية هاجم بواسطة سلاح أبيض مركزا للشرطة ببلدية كورنيا دي لوبريغات قرب برشلونة .

وقالت الشرطة الكتالانية ( موسوس دي إيسكوادرا ) في تغريدة على ( تويتر ) إن " قوات الأمن قتلت رجلا مسلحا بسكين من حجم كبير كان قد دخل صباح اليوم إلى مركز للشرطة في ( كورنيا ) لمهاجمة عناصر الأمن " .

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا