العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

إسبانيا تحتفل بالذكرى 40 لاعتماد الدستور

إسبانيا تحتفل بالذكرى 40 لاعتماد الدستور

DR

احتفلت إسبانيا اليوم الخميس بالذكرى الأربعين لاعتماد الدستور الإسباني الذي تم تبنيه في عام 1978 وذلك من خلال تنظيم حفل بمجلس النواب ( الغرفة السفلى للبرلمان ) ترأسه العاهل الإسباني الملك فليبي السادس والملكة ليتيسيا .

وقال العاهل الإسباني الملك فليبي السادس في كلمة بالمناسبة إن " الدستور هو أعظم ميثاق وطني للتعايش بين الإسبان ولتكريس التوافق والتماسك والديمقراطية والحرية " .

وأضاف العاهل الإسباني أن الدستور " هو أول نص جسد الرغبة في الاندماج دون استثناء " وتوحيد الإسبان من خلال دعوتهم إلى مشروع " جماعي ومشترك " من أجل " إسبانيا مختلفة .. إسبانيا جديدة " .

وأوضح الملك فليبي السادس أن إسبانيا " تعيش اليوم بفضل الدستور في الديمقراطية والحرية " مذكرا بأن هذا القانون الأسمى لإسبانيا جاء نتاج " مسلسل شكل أكبر نجاح سياسي " للبلاد .

وأشار إلى أن " جيلا جديدا من الإسبان قد بدأ يتولى مسؤوليات في المجتمع والمؤسسات ولدينا بدون شك مسؤولية مهمة في المضي قدما والقيام بكل شيء من أجل تكريم وتجويد الإرث الهائل الذي تركته لنا الأجيال التي سبقتنا " مضيفا أن هذا هو السبب الذي يفرض علينا " التفكير في المستقبل " .

تميز هذا الاحتفال بمرور 40 عاما على اعتماد الدستور الإسباني بحضور الملك خوان كارلوس الأول والملكة صوفيا بالإضافة إلى رئيس الحكومة بيدرو سانشيز .

إضافة تعليق

انظر أيضا