العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

إرسال مليون كتاب إلى قطاع غزة ضمن مبادرة ' كتاب ضد الحصار'

إرسال مليون كتاب إلى قطاع غزة ضمن مبادرة

أطلق اتحاد الناشرين العرب مبادرة "كتاب ضد الحصار" بهدف جمع مليون كتاب وإرسالها إلى قطاع غزة المحاصر وذلك على هامش المعرض الدولي للكتاب بالقاهرة الذي سيفتتح السبت القادم. ...

ومن المقرر أن تنطلق قافلة الكتب من القاهرة يوم الأحد 30 يناير,على هامش انطلاق فعاليات معرض القاهرة ,يرافقها وفد كبير من اتحاد الناشرين العرب وبعض الإعلاميين. وأعلنت مكتبة الإسكندرية عن انضمامها إلى مجموعة من دور النشر العربية والمؤسسات والجهات الثقافية المشاركة في هذه المبادرة ,حيث ستشارك بكافة مطبوعاتها, تضامنا مع أبناء غزة.
وكان محمد عبد اللطيف طلعت رئيس اتحاد الناشرين العرب, قد صرح بأن مبادرة "كتاب ضد الحصار" تأتي انطلاقا من أن الكتاب يحمل أهمية الغذاء والدواء وربما يفوقها, خاصة وأن أحد أهم مخططات الاحتلال الإسرائيلي للبقاء في الأرض العربية وتأكيد سيطرته عليها , هو العمل على تجهيل الشعب الفلسطيني ومحو حضارته وسرقة تاريخه.
وأضاف أن الفكرة في البداية كانت تهدف إلى تنظيم معرض كتاب دولي في غزة, وتمت مخاطبة الجهات الرسمية في مصر وجامعة الدول العربية في هذا الشأن,و"لكن الآراء اتجهت نحو تأجيل فكرة المعرض بشكل مؤقت, واستبدالها بفكرة المبادرة.

إضافة تعليق

انظر أيضا