انظر أيضا

آخر المقالات

ألمانيا تقدم مساهمة بقيمة 115 مليون يورو لمنظمة الصحة العالمية
منوعات

ألمانيا تقدم مساهمة بقيمة 115 مليون يورو لمنظمة الصحة العالمية

أعلن وزير الصحة الالماني ينس شبان عن تقديم بلاده لمساهمة طوعية بقيمة 115 مليون يورو لمنظمة الصحة العالمية.

وقال الوزير خلال افتتاح قمة الصحة العالمية أمس الاحد ببرلين، أن ألمانيا سوف تدعم منظمة الصحة العالمية ب115 مليون أورو مليون للسنوات الأربع القادمة.

وأضاف أنه "لم يحدث من قبل أن كنا قادرين على ضمان هذا المستوى العالي من الدعم الطويل الأجل للمهمة الأساسية لمنظمة الصحة العالمية "، مؤكدا أن هذا الإعلان هو خطوة رئيسية في ضمان التمويلات المتوقعة على المدى الطويل حتى تتمكن منظمة الصحة العالمية من الاستجابة لانتظارات الساكنة العالمية.

وأكد المتدخلون خلال افتتاح القمة التي تستمر ثلاثة أيام على الدور الرائد لقمة الصحة العالمية في التئام الفاعلين من مختلف القطاعات.

وفي هذا الصدد، قال وزير الصحة الالماني "أنا مقتنع بأننا لن نستطيع تنفيذ أجندة 2030 واحداث فرق حقيقي الا إذا، اقتداء بنموذج قمة الصحة العالمية، انخرطت جميع الجهات الفاعلة المعنية".

وسيركز اليوم الثاني من قمة الصحة العالمية على الدور الحاسم للبحوث والابتكار ، على سبيل المثال في مجال تطوير اللقاح وتوزيعه أو في التصدي لتحدي مقاومة مضادات الميكروبات.

وتعقد قمة الصحة العالمية التي تستمر ثلاثة أيام، تحت الرعاية السامية للمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل والرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون ورئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر.

وسيقدم 300 متحدث من 100 دولة عروضا في 50 جلسة أمام حوالي 2500 مشارك في القمة.

وكانت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل أكدت على أهمية منظمة الصحة العالمية في مقطع فيديو مؤخرا، مشيرة الى أنه لا يمكن لألمانيا "وحدها مطلقا" تحقيق تطوير أدوية جديدة في ظل وجود مقاومات المضادات الحيوية.