انظر أيضا

آخر المقالات

أسباب عدم ترشح المغرب لاستضافة "كان 2019"
رياضة

أسباب عدم ترشح المغرب لاستضافة "كان 2019"

حسم المغرب الأربعاء الماضي 14 موقفه بتأكيده عدم نيته الترشح لاستضافة بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 في كرة القدم بدلا من الكاميرون، ملقيا بشكوك إضافية حول هوية البلد المضيف للبطولة المقررة بعد سبعة أشهر، في خطوة تلاها إعلان مصر أنها ستدرس طلب تنظيم البطولة.

وذكرت صحيفة ' Le MATIN ' المغربية، أن سبب عدم ترشح المغرب لتنظيم أمم إفريقيا 2019، راجع لالتزامه بتنظيم الدورة 12 من الألعاب الإفريقية 2019، والتي ستنظم في شهر غشت المقبل.
 
وقالت الصحيفة الناطقة باللغة الفرنسية، إن الدورة المقبلة من الألعاب الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات الألعاب الأولمبية 2020، ستعرف مشاركة 5000 رياضي يمثلون 54 بلدا عضوا في اللجنة الأولمبية الإفريقية..'.
 
 وأضافت الصحيفة أن المغرب أمام تحدي تنظيم تظاهرة رياضية من الحجم الكبير، وأماه أشهر قليلة للاستعداد لهذا الحدث ذو البعد القاري الذي سيدور على مدار شهر بكامله.
 
وكانت التقارير ترجح أن يكون المغرب، إضافة لجنوب إفريقيا، من أبرز المرشحين للاستضافة بعدما أعلن الاتحاد الإفريقي للعبة في 30 نونبر سحب تنظيم البطولة من الكاميرون على خلفية التأخر في إنجاز أعمال البنى التحتية ومنشآت الملاعب والقلق من الوضع الأمن، إلا أن وزير الشباب والرياضة المغربي رشيد الطالبي العلمي قال لوكالة فرانس برس اليوم 'لم تكن للمغرب نية تقديم ترشيحه لاحتضان كأس أمم إفريقيا 2019، ولن يقدم ترشيحه'.