العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

أبطال "Game of Thrones" يزورون مخيمات اللاجئين في اليونان

أبطال "Game of Thrones" يزورون مخيمات اللاجئين في اليونان

DR

زار عدد من أبطال المسلسل الدرامي التاريخي "Game of Thrones" مخيما لللاجئين السوريين في اليونان، في إطار مبادرة ترعاها اللجنة الدولية للانقاذ، التي تسهر على تدبير إقامة ما يقارب 57 ألف سوري في الأراضي اليونانية.

وشملت  قافلة "Game of Thrones" الممثلة لينا هيدي Lena Heady وليام كننغهام Liam Cunningham ومايسي ويليامز Maisie Williams، الذين انضموا للمبادرة للتعرف على أحوال اللاجئين في مقامهم باليونان و التقرب منهم و اكتشاف قصصهم الانسانية المأساوية.

الزيارة كان لها وقع كبير على نفوس الممثلين الذين لامسوا عن قرب المعاناة اليومية في المخيمات، والكم الهائل من الأطفال والنساء ممن يحتاجون رعاية خاصة.

وطالب الممثلون القادة الاوروبيين ببذل جهود أكثر لصالح اللاجئين، مسطرين في حديثهم على المأساة التي جلبها الاتفاق الاوروبي التركي حول أزمة الهجرة، والذي يسمح لليونان بارسال السوريين الطالبين للجوء إلى تركيا،وتبعات ذلك على اللاجئين.

وعرض نجوم "Game of Thrones" شهاداتهم في شريط مصور تم نشره على الحساب الرسمي للمسلسل على موقع تويتر، ينقلون من خلاله الواقع الذين عاينوه بأنفسهم في المخيمات، وقال ليام كننغهام Liam Cunningham" لقد قابلنا أشخاص لطفاء كثيرا وهو ما عزز شعورنا بالمسؤولية لإعادة سرد قصصهم ونقل حقيقتهم إلى أولئك الذين يعتقدون أنهم يشكلون خطرا عليهم" وطالب ليام القادة الاوروبيين بضرورة التحرك في مسار احتواء أزمة الهجرة التي هي من ضنع أيدي البشر لا كارثة فرضتها الطبيعة.

ومن جهتها عبرت لينا هيدي Lena Heady عن عميق حزنها وتعاطفها مع اللاجثين قائلة" هم لا يريدون سوى العودة إلى بلدانهم، يريدون لأطفالهم أن يكملوا تعليمهم، وأن يرتاحوا من الأوضاع المأساوية التي يعيشونها في المخيمات، على الجميع تكثيف الجهود لانقاذهم".

إضافة تعليق

انظر أيضا