Actualités : Sur le Net Imprimer cet article S'abonner au flux rss de cette rubrique Agrandir la taille de la policeReduire la taille de la police
الامريكيون من كبار السن يستدركون الوقت لتعلم وسائل التواصل الاجتماعي
ستتاح للمواطنين الأمريكيين من كبار السن بمن فيهم أولئك الذين تخطوا التسعين عاما قريبا الفرصة لتكوين صداقات جديدة عبر موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي...


 

هذه الفرصة أتيحت لهؤلاء المسنين بفضل مكتبات في ولاية نيويورك التي قررت تقديم دروس لمساعدتهم في التعلم او صقل مهاراتهم لشبكة التواصل الاجتماعي..

وكانت كارول وايت البالغة من العمر  66 سنة لها حساب بالفعل في فيسبوك عندما التحقت بفصول فيسبوك للكبار في مكتبة سبايتن دايفل في برونكس... لكنها لم تفهم طريقة عمله.

اما روزاليند ليشت ذات 70 عاما، فهي عضوة جديدة في موقع التواصل الاجتماعي وأعربت عن أملها في أن يقدم لها الفصل طريقة جديدة للبقاء على اتصال بأسرتها وأصدقائها.

وقالت "أتفهم عدم استخدام الشبان والاحفاد للبريد الالكتروني بكثرة الآن، لأنهم يستخدمون فقط الفيسبوك بشكل خاص ولذا أشعر انها طريقة جديدة وجيدة للتواصل معهم.

وتقدم مواقع التواصل الاجتماعي فرصا جديدة للكثيرين من المواطنين من كبار السن وخصوصا الذين يعيشون بمفردهم وبعيدا عن عائلاتهم للبقاء على الاتصال فيما بينهم وتبادل الصور وتكوين اصدقاء جدد واعادة الاتصال مع الاصدقاء القدامى.

مكتبة سبايتن دايفل تعتبر واحدة من بين 87 مكتبة في نيويورك تساعد كبار السن في كيفية استخدام والتعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي. وخلال الدورة التي استمرت 90 دقيقة شرح جوش سول كبير أمناء المكتبة ما هو فيسبوك وكيفية بدء حساب على الموقع والتعامل مع الاشعارات وتواتر الاخبار واليوميات ومسائل الخصوصية.

وفصول التدريب العملي شائعة وتجتذب كبار السن من جميع الاعمار, وأكبر تلاميذها امرأه تبلغ عمرها 97 عاما...



بوابة ميدي1
17/08/2012 à 08:55
    Partage sur Facebook Partager        
Lire aussi
Page : <<   1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12   >>
Maghreb مغاربي
International دولي
Sport رياضة
Economie اقتصاد
Divers منوعات
Sciences & Technologie علوم وتكنولوجيا
Art & Culture فن وثقافة
Festival de Film de Marrakech مهرجان مراكش السينمائي
Santé & Bien être صحة وجمال
Famille & Société أسرة ومجتمع
Mode & Déco موضة وديكور
Météo حالة الطقس
A ne pas rater مواعيد مرتقبة
Recettes وصفات