Actualités : Divers Imprimer cet article S'abonner au flux rss de cette rubrique Agrandir la taille de la policeReduire la taille de la police
مكافحة المخدرات تزيد من خطر انتشار الايدز
طالب ستة رؤساء سابقين من بينهم اربعة من اميركا اللاتينية وشخصيات شهيرة بتغيير السياسة المنتهجة لمكافحة المخدرات معتبرين ان المقاربة القمعية تزيد من خطر انتشار مرض الايدز.

 

جاء في تقرير قدم في لندن قبل شهر من مؤتمر دولي حول الايدز "ايدز 2012" مقرر عقده في واشنطن ان "الدراسات التي اجريت في اي مكان في العالم اظهرت بطريقة ثابتة ان السياسات القمعية لمكافحة المخدرات تعيق الوصول الى مستهلكي المخدرات في الاوساط المهمشة حيث خطر العدوى بمرض الايدز مرتفعة جدا".

واعتبرت اللجنة ايضا ان سجن مرتكبي الجنح غير العنيفة المرتبطة بالمخدرات يلعب "دورا كبيرا" في نشر الفيروس.

واتهم التقرير خصوصا الولايات المتحدة وروسيا وتايلاند ب"تجاهل" توصيات منظمة الصحة العالمية في مجال الوقاية من الايدز "مع نتائج كارثية".

ودعت اللجنة الامم المتحدة التي تشارك في مؤتمر واشنطن, والحكومات الى الاعتراف بالرابط بين السياسة القمعية المنتهجة لمكافحة المخدرات وانتشار فيروس في آي اتش/ايدز وايلاء الاولوية لمعالجة المدمنين.

 اللجنة دعت  ايضا الى توزيع حقن معقمة لمتعاطي المخدرات واللجوء الى معالجات بديلة.

واعتبرت اللجنة ان "الحرب على المخدرات قد فشلت ويمكن انقاذ ملايين الاصابات الجديدة بفيروس في آي اتش وضحايا مرض الايدز في حال تحركنا الان".

وتتألف هذه "اللجنة العامة في مجال سياسة المخدرات" خصوصا من الرؤساء السابقين سيزار غافيريا (كولومبيا) وارنستو زيديلو (المكسيك) وفرناندو هنريكي كاردوسو (البرازيل) وريكاردو لاغوس (تشيلي) والكسندر كواسينسكي (بولندا) وروث دريفوس (سويسرا). ويشارك فيها ايضا رجل الاعمال البريطاني ريتشارد برانسون ووزير خارجية الاتحاد الاوروبي السابق خافيير سولانا ووزير الخارجية الاميركي السابق جورج شولتز والكاتب البوريفي ماريو فاغاس لوسا.

 



بوابة ميدي1
28/06/2012 à 08:00
    Partage sur Facebook Partager        
Lire aussi
Page : <<   1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27   >>
Maghreb مغاربي
International دولي
Sport رياضة
Economie اقتصاد
Sciences & Technologie علوم وتكنولوجيا
Art & Culture فن وثقافة
Festival de Film de Marrakech مهرجان مراكش السينمائي
Santé & Bien être صحة وجمال
Famille & Société أسرة ومجتمع
Mode & Déco موضة وديكور
Météo حالة الطقس
A ne pas rater مواعيد مرتقبة
Recettes وصفات