Actualités : Economie Imprimer cet article S'abonner au flux rss de cette rubrique Agrandir la taille de la policeReduire la taille de la police
بريطانيا تضخ أكثر من 100 مليار جنيه في بنوكها لمواجهة أزمة منطقة الأورو
أعلنت الحكومة البريطانية أمس الجمعة عن ضخ أكثر من 100 مليار جنيه استرليني في الاقتصاد المحلي بشكل مباشر بهدف تخفيف آثار الركود الاقتصادي وتجاوز تبعات أزمة منطقة (الأورو).

 

وجاء الاعلان عن المبادرة الاقتصادية الطارئة مشتركا بين وزير الخزانة جورج اوزبورن ومحافظ بنك انجلترا المركزي السير ميرفين كينغ خلال الندوة السنوية الاقتصادية في (مانشن هاوس) في لندن.

وقال جورج اوزبورن في كلمة نقلتها وسائل الإعلام إن الخطة تهدف إلى توفير قروض مالية كبيرة للبنوك البريطانية بنسب فوائد صغيرة حتى تتمكن بدورها من توفير قروض للشركات الاقتصادية المسؤولة عن تحريك عجلة الاقتصاد.

وأوضح أن الخطة الجديدة ستضمن تدفق السيولة المالية حيث تكون الحاجة إليها مؤكدا أن "الحكومة البريطانية ليست عاجزة عن اتخاذ تدابير فعلية للتعامل مع أزمة الديون التي تعصف بمنطقة الأورو".

من جهته أشار محافظ بنك انجلترا إلى أن البنك المركزي ووزارة الخزانة سيشتركان في توفير وإدارة السيولة التي ستسمح للبنوك بالحصول على قروض طويلة المدى وبنسب فوائد صغيرة ستساعدها على مضاعفة دورها في الاقراض للشركات والافراد.

 



و م ع
16/06/2012 à 11:28
    Partage sur Facebook Partager        
Lire aussi
Page : <<   1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19   >>
Maghreb مغاربي
International دولي
Sport رياضة
Divers منوعات
Sciences & Technologie علوم وتكنولوجيا
Art & Culture فن وثقافة
Festival de Film de Marrakech مهرجان مراكش السينمائي
Santé & Bien être صحة وجمال
Famille & Société أسرة ومجتمع
Mode & Déco موضة وديكور
Météo حالة الطقس
A ne pas rater مواعيد مرتقبة
Recettes وصفات