Actualités : Economie Imprimer cet article S'abonner au flux rss de cette rubrique Agrandir la taille de la policeReduire la taille de la police
''ستاندرد اند بورز'' تخفض التصنيف الائتماني لتونس
رئيس الحكومة التونسية حمادي جبالي انتقد وبشدة تخفيض وكالة التصنيف الأمريكية "ستاندرد اند بورز" تصنيف بلاده الائتماني درجتين على المدى البعيد إلى "بي بي" ، متسائلا عما إذا كان "عقوبة من أجل الديمقراطية."
وأضاف الجبالي في مقابلة بثت على عدة قنوات تونسية " اليوم نحن نمر بفترة ما بعد الثورة، ومن الطبيعي أن هناك اضطرابات والإضرابات والاعتصامات.. مشددا على أن "كل المؤشرات الاقتصادية تظهر أن هناك تقدما. لكن "كيف ستاندرد اند بورز خلصت الى هذه النتيجة؟ أطرح هذا السؤال. مضيفا أن نفس وكالة التصنيف، كانت قد صنفت تونس في عهد زين العابدين بن علي BBB+ في عام 1994"

نذكر أن وزير المالية التونسي حسين الديماسي، كان في وقت سابق قد قال في تصريح أوردته وكالة الأنباء التونسية، إنه لم يكن ينتظر مثل هذا التخفيض في تصنيف تونس الائتماني، معتبرا أن هذا التخفيض "لا يستند إلى مقاييس موضوعية"، مضيفا أن قرار التخفيض في تصنيف ديون تونس طويلة الأجل يرتكز في جزء كبير منه على "الضبابية السياسية".

واوضح في هذا السياق أن مجمل المؤشرات الاقتصادية لتونس سجلت خلال الأشهر الأولى من سنة 2012 تطورا ملموسا مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية .

وأضاف الديماسي أن هذه الانتعاشة شملت العديد من القطاعات الاقتصادية، مثل الفلاحة والاستثمار والسياحة، مشيرا إلى أن التراجع الذي شهده القطاع الصناعي مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية ، يرجع إلى انعكاسات الأزمة في منطقة الاورو على الاقتصاد الوطني.



حنان تسوري
31/05/2012 à 14:36
    Partage sur Facebook Partager        
Lire aussi
Page : <<   1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19   >>
Maghreb مغاربي
International دولي
Sport رياضة
Divers منوعات
Sciences & Technologie علوم وتكنولوجيا
Art & Culture فن وثقافة
Festival de Film de Marrakech مهرجان مراكش السينمائي
Santé & Bien être صحة وجمال
Famille & Société أسرة ومجتمع
Mode & Déco موضة وديكور
Météo حالة الطقس
A ne pas rater مواعيد مرتقبة
Recettes وصفات