Actualités : International Imprimer cet article S'abonner au flux rss de cette rubrique Agrandir la taille de la policeReduire la taille de la police
اجتماع بين المجلس العسكري في مصر والاحزاب حول اعادة تشكيل الجمعية التاسيسية
عقد رئيس المجلس العسكري الحاكم في مصر المشير حسين طنطاوى اجتماعا صباح اليوم السبت مع رؤساء الأحزاب الممثلة في البرلمان وعدد من ممثلى القوى السياسية لبحث أزمة تشكيل اللجنة التأسيسية المكلفة بوضع الدستور الجديد.
 

وكان طنطاوي دعا رؤساء الأحزاب السياسية لعقد لقاء موسع بحضور رئيسي غرفتي البرلمان وذلك لإنهاء أزمة الخلاف حول تشكيل الجمعية وإحداث توافق بين القوى السياسية.

ومن المنتظر ان يناقش الاجتماع مقترحات للتقريب بين وجهات نظر التيار الاسلامي والقوى الاخرى حول نسبة تمثيل البرلمان داخل الجمعية التأسيسية.

ونقلت مصادر اعلامية ان بعض الاحزاب غابت عن الاجتماع فيما ذكرت ان رؤساء الاحزاب عقدوا ليلة امس لقاء تشاوريا دون التوصل لاتفاق بسبب إصرار احزاب التيار الاسلامي على تمثيل البرلمان في الجمعية التاسيسية باكثر من 25 بالمائة في حين تصر اغلبية القوى السياسية الاخرى على ان يكون كامل اعضاء التاسيسة من خارج البرلمان.

ومن جهة اخرى تسبب اعتصام مئات المتظاهرين قرب وزراة الدفاع بالقاهرة في منع عدد من رؤساء الأحزاب السياسية من الوصول إلى مقر الوزارة لبدء الاجتماع .

وكانت أعداد المتظاهرين قد تزايدت خلال ساعات صباح اليوم امام وزراة الدفاع وسط دفع قوات الجيش بتعزيزات اضافية من الشرطة العسكرية وقوات التدخل تخوفا من قيام النشطاء المعتصمين منذ مساء امس الجمعة من اقتحام الوزارة.

ويطالب المتظاهرون الذين يتشكل اغلبيتهم من التيار الاسلامي بحل اللجنة المشرفة على الانتخابات الرئاسية وتعديل المادة 28 من الإعلان الدستورى التي تحصن هذه اللجنة ضد أي طعن في قراراتها وتسليم السلطة للمدنيين في نهاية جوان القادم .

 



روينرز
28/04/2012 à 13:01
    Partage sur Facebook Partager        
Lire aussi
Page : <<   1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27   >>