Actualités : International Imprimer cet article S'abonner au flux rss de cette rubrique Agrandir la taille de la policeReduire la taille de la police
فريق المراقبين يواصل مهمته في سوريا مع وصول عناصر جدد
يواصل فريق المراقبين الدوليين مهمته في سوريا لليوم الثالث على التوالي, مع توقع استقدام المزيد من مراقبي وقف اطلاق النار خلال الايام المقبلة, بحسب ما اعلن رئيس الفريق الكولونيل المغربي احمد حميش الاربعاء.

 

وقال حميش للصحافيين لدى مغادرته مع اعضاء الفريق الاخرين الفندق الذي ينزلون فيه في دمشق صباح الاربعاء "بموجب الفقرة السابعة من القرار ,2042 مهمتي هي مهمة تقنية, مهمة تخطيط, مهمة ربط ارتباط مع المسؤولين ومع جهات اخرى".

وكان فريق المراقبين قام الثلاثاء بزيارة الى مدينة درعا (جنوب), مهد الحركة الاحتجاجية المستمرة من ثلاثة عشر شهرا.

وقال حميش اليوم "نحن لا نتكلم في العمليات التي سنقوم بها".

وكشف حميش ان عدد اعضاء الفريق ارتفع ليصل اليوم الى سبعة.

واضاف "ان شاء الله اليوم او غدا, سيرتفع اكثر, كي نصل الى ثلاثين قريبا".

وردا على سؤال لوكالة فرانس برس, اوضح المستشار في بعثة الامم المتحدة في دمشق خالد المصري ان "البعثة ستواصل مهمتها الاربعاء لجهة المباحثات (حول بروتوكول البعثة) ومتابعة زياراتها الميدانية".

واضاف ان البعثة زارت الثلاثاء مدينة درعا حيث التقت بالمحافظ "وقامت بجولة في المدينة", رافضا الكشف عن مزيد من التفاصيل.

وينتظر ان يصل عدد المراقبين الدوليين في سوريا الى ,250 الا انه للمضي قدما في هذه الخطوة لا بد من قرار جديد من مجلس الامن.

ورغم دخول وقف اطلاق النار حيز التنفيذ في سوريا منذ الخميس الماضي, لا تزال تسجل خروقات يومية تتمثل في قصف واطلاق نار واشتباكات اوقعت عشرات القتلى في ستة ايام.

 



وكالة الأنباء الفرنسية
18/04/2012 à 12:03
    Partage sur Facebook Partager        
Lire aussi
Page : <<   1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27   >>