Actualités : Art Imprimer cet article S'abonner au flux rss de cette rubrique Agrandir la taille de la policeReduire la taille de la police
تنظيم مهرجان القاهرة الدولي لسينما الطفل من 23 إلى 30 مارس الجاري
تفتتح الدورة ال21 لمهرجان القاهرة الدولي لسينما الطفل يوم 23 مارس الجاري بعرض فيلم "فوشيه الساحرة الصغيرة " للمخرج الهولندي يوهان نيجنهويس.
 

وقالت نادية الخولي رئيس المهرجان ? الذي يستمر على مدى ثمانية أيام? في مؤتمر صحافي? إن التظاهرة ستستضيف في دورتها الجديدة بلدانا إفريقية ( السينغال وجنوب إفريقيا وبوركينا فاسو) بعد غياب دام عدة سنوات إضافة إلى عدد من الدول الأوروبية.

وستشارك مصر في الدورة ال21 للمهرجان ب 78 فيلما تتوزع ما بين أفلام روائية قصيرة ورسوم متحركة وتسجيلية أنتجها اتحاد الإذاعة والتلفزيون وهيئات تابعة لوزارة الثقافة إضافة إلى أعمال أخرى أنتجتها قنوات تلفزيونية وشركات خاصة.

ويشمل برنامج المهرجان تنظيم ثلاث مسابقات أولاها مسابقة الأفلام الروائية الطويلة والقصيرة وتضم لجنة تحكيمها التي ترأسها مرتينا لاستشر مديرة مهرجان فيينا الدولي عددا من المخرجين ومديري مهرجانات دولية، منهم المخرج المصري علي بدر خان.

وتضم لجنة تحكيم أفلام الرسوم المتحركة برئاسة المنتج والمخرج الكورى نيلسون شين، على الخصوص كلا من المخرج البولندى أندريز أورزكوفيسكي والمخرج التركى بيرات إيلك ومخرجة الرسوم المتحركة الإنجليزية إيما كالدر.

ومن فقرات المهرجان أيضا مسابقة دولية للأفلام الوثائقية والقصيرة? يرأس لجنة تحكيمها فؤاد التهامى رئيس جمعية التسجيليين المصريين. ومن بين أعضاء اللجنة بروكتاويت تيجا منتجة برامج أطفال من أثيوبيا والمخرج والمنتج اليونانى بانايوتيس راباس والمخرج الفلسطينى رشيد مشهراوى.

وسينظم على هامش المهرجان الذي يتضمن فقرة تحت عنوان "أفلام من الطفل للطفل"، سوقا لأفلام الطفل بالشرق الأوسط بمشاركة مصر واليمن والأردن والكويت ولبنان.

 



و م ع
15/03/2012 à 9:56
    Partage sur Facebook Partager        
Lire aussi
Page : <<   1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27   >>