Actualités : Art Imprimer cet article S'abonner au flux rss de cette rubrique Agrandir la taille de la policeReduire la taille de la police
فيلم جديد يثير غضب الصحافيين في مصر
أثارت وصلة إعلانية عن فيلم " على واحدة ونص " غضب الصحافيين في مصر بسبب عبارات ومشاهد اعتبروها مهينة لمهنة المتاعب.
 

وقد تقدم صحفيون ببلاغ إلى النائب العام ضد رئيس هيئة الرقابة على المصنفات الفنية ووزير الثقافة بصفتيهما، يطالبون فيه بالتحقيق معهما ووقف ما أسموه ب "الفيلم المهزلة" الذي تدور فكرته حول تحول صحافية إلى العمل كراقصة في إحدى الملاهي الليلية.

وانطلقت عشرات الحملات ضد الفيلم على الجديد على مواقع التواصل الاجتماعي أغلبها من صحافيين وصحافيات اعتراضا على ما تضمنته الوصلة الإعلانية عن الفيلم من حوار لبطلته ومنتجته ومؤلفته المغنية سما المصري يشبه الصحافيات بالراقصات وينعت رئيسا للتحرير بأوصاف غير لائقة.

وحسب مصادر إعلامية فإن عددا من الصحافيات المصريات سيتوجهن لشيوخ الأزهر لمطالبتهم بإصدار فتوى بمنع عرض الفيلم على اعتبار أن المشاهد "الجريئة" لبطلته ومنتجته "تسيء لكل نساء مصر وليس الصحفيات فحسب".

وأكدت صحيفة " الوفد " أن عددا من الصحافيين يعتزمون التقدم بمذكرة لمجلس الشعب عن طريق نقابة الصحفيين يعلنون فيها رفضهم لإهانة صحافيي مصر ويطالبون بوقف عرض الفيلم ومقاضاة موزعه في حال أقدم على طرحه في قاعات السينما.

بل إن الصحافيين، حسب المصدر نفسه، سيطالبون مجلس الشعب بتقديم استجواب لوزير الثقافة بسبب موافقته على عرض الفيلم وباستجواب رئيس الحكومة بهذا الخصوص إن لزم الأمر.



و م ع
07/03/2012 à 15:17
    Partage sur Facebook Partager        
Lire aussi
Page : <<   1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27   >>