Actualités : Sciences Imprimer cet article S'abonner au flux rss de cette rubrique Agrandir la taille de la policeReduire la taille de la police
دراسة : تناول القهوة ليس له صلة بالامراض المزمنة
أظهرت دراسة ألمانية شملت أكثر من 40 الف شخص على مدى نحو عشر سنوات ان الذين يتناولون القهوة لا يواجهون مزيدا من مخاطر الاصابة بأمراض مثل القلب أو السرطان وأنهم أقل احتمالا للاصابة بالنوع الثاني من مرض البول السكري.
جاءت هذه النتائج التي نشرت في الدورية الامريكية للتغذية السريرية "أمريكان جورنال اوف كلينيكال نيوتريشن" بعد العديد من الدراسات السابقة التي توصلت لنتائج متضاربة حيث ربطت بعض الدراسات بين تناول القهوة وزيادة الاصابة بأمراض القلب والسرطان والسكتة الدماغية وامراض اخرى.

أنا فلويجل كبيرة الباحثين بالدراسة وخبيرة علم الاوبئة بالمعهد الالماني للتغذية الانسانية في بوستدام ريبريك قالت "النتائج التي توصلنا اليها تشير الى ان تناول القهوة غير ضار بالبالغين الاصحاء من حيث مخاطر الاصابة بمرض مزمن خطير."

وجمع الباحثون المعلومات في بداية الدراسة بشأن عادات تناول القهوة والنظام الغذائي والتدريبات والصحة من أكثر من 42 الف بالغ الماني لا يعانون من أي أمراض مزمنة. وعلى مدى التسع سنوات التالية تابع الفريق المشاركين كل سنتين أو ثلاث سنوات لمعرفة ان كانوا اصيبوا بأي مشاكل صحية وخاصة السكتة الدماغية أو نوبات قلبية أو البول السكري أو السرطان. ووجد الفريق ان الذين يتناولون القهوة والذين لا يتناولونها كانوا متماثلين في احتمالات الاصابة بأي من هذه الامراض.

من ناحية اخرى وجد الباحثون ان الذين يتناولون القهوة كانوا أقل احتمالا للاصابة بالنوع الثاني من مرض البول السكري وهو النوع الذي لا يحتاج الى العلاج بالانسولين ويرتبط بالسمنة من اولئك الذين لا يتناولون القهوة.

رويترز
02/03/2012 à 08:09
    Partage sur Facebook Partager        
Lire aussi
Page : <<   1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27   >>