Actualités : Divers Imprimer cet article S'abonner au flux rss de cette rubrique Agrandir la taille de la policeReduire la taille de la police
هل 2012 هو عام الإنترنت في الهند؟
تقدر الإحصاءات عدد الذين يدخلون إلى الإنترنت في الهند بما يقرب من 121 مليون هندي، وهذا رقم ضخم لكنه لا يزال يمثل قدرا صغيرا نسبيا من عدد السكان في البلاد والبالغ 1.2 مليار نسمة.

وتقول التوقعات أن الطرق التي يستخدمها الهنود في مجال الاقتصاد والتسلية على الإنترنت سوف تتغير كثيرا خلال العام المقبل.

ويقول أنكور أجراول مازحا، وهو مدير تحرير موقع تطبيقات المدونات الهندية أونلي جزيمو. كوم: "قريبا ستكون هناك هواتف نقالة أكثر من عدد الناس في الهند."

وفي مكتبه المزدحم في مدينة مومباي تحيط الرجل صناديق مليئة بأحدث التقنيات الحديثة والجاهزة للمراجعة والاختبارات.

وتحتوي العديد من الصناديق على أحدث أنواع الهواتف الزكية التي ينتظر إطلاقها في الأسواق الهندية قريبا.

وربما تبدو تأكيدات أجراول بشأن عدد مستخدمي الهواتف الزكية في الهند غريبة بعض الشيء حينما تعلم أن عدد السكان في هذه الدولة يصل إلى 1.2 مليار مستخدم، لكن في ظل الصعود الكبير لاستخدام الهواتف النقالة تصبح هذه التوقعات قابلة للتحقيق في المستقبل غير البعيد.

وتقول هيئة تنظيم الإتصالات في الهند إن العام الجديد سيشهد زيادة تقدر بـ 200 مليون مشترك جديد في خدمة الهواتف النقالة.

ووفقا لبحث أجراه موقع ويرسوشيال دوت نت، هناك 898 مليون مشترك في خدمة الهواتف النقالة في الهند، منهم 292 مليون يعيشون في مناطق ريفية.

وأشارت نفس البيانات إلى أن 346 مليون مستخدم للهواتف النقالة في الهند قاموا بالاشتراك في باقات الخدمات الإلكترونية مع وجود أكثر من نصف المشتركين في خدمة الإنترنت في الهند من الذين يدخلون إلى الإنترنت من خلال هواتفهم النقالة.

ويضيف أجراول : "ستقود الهواتف النقالة استخدام الإنترنت في الهند في 2012، حيث إن استخدام الحاسبات الآلية سيبدأ بالهواتف النقالة والتي تشهد الآن نموا سريعا في الهند."

ويعتقد أجراول أن الزيادة في عدد الهواتف الزكية والهواتف ذات القدرة على استخدام الإنترنت، والتي تباع بأقل من 5,000 روبية (94 دولار، 61 استرليني) ويقوم الهنود بصناعتها، سوف تجعل الأمر أكثر سهولة وأقل تكلفة لاقتناء هذه الهواتف.

و ستساعد الزيادة في الإقبال على خدمات 3G و 2G في الهند في ارتفاع عدد المستخدمين للإنترنت أيضاK ومع ذلك، لا تزال هناك أمور تتعلق بشبكات توفير التغطية للحصول على هذه الخدمة في الأماكن النائية، وحتى مع توافر التغطية الشبكية، لا تزال التكلفة عالية بالنسبة للعديد من المستخدمين.

 



بي بي سي - بتصرف
28/02/2012 à 10:05
    Partage sur Facebook Partager        
Lire aussi
Page : <<   1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27   >>
Maghreb مغاربي
International دولي
Sport رياضة
Economie اقتصاد
Sciences & Technologie علوم وتكنولوجيا
Art & Culture فن وثقافة
Festival de Film de Marrakech مهرجان مراكش السينمائي
Santé & Bien être صحة وجمال
Famille & Société أسرة ومجتمع
Mode & Déco موضة وديكور
Météo حالة الطقس
A ne pas rater مواعيد مرتقبة
Recettes وصفات