Actualités : Divers Imprimer cet article S'abonner au flux rss de cette rubrique Agrandir la taille de la policeReduire la taille de la police
نيوزيلندا: الإفراج بكفالة عن مؤسِّس موقع ميغا أبلود
أصدرت محكمة نيوزيلندية قرارا يقضي بالإفراج بكفالة عن الألماني كيم شميتز، المعروف باسم كيم دوتكوم، مؤسس موقع ميغا أبلود المختص بتخزين وتبادل الملفات على شبكة الإنترنت.

ويواجه دوتكوم، الذي أُغلق موقعه الشهر الماضي بسبب انتهاكه لحقوق الملكية، تهما في الولايات المتحدة بواحدة من أكبر قضايا انتهاك حقوق الملكية الفكرية في تاريخ البلاد.

فقد أبطل القاضي في محكمة نورث شور ديستريكت، نيفين دوسون، حكمين سابقين كانا قد قضيا بأن دوتكوم "يشكِّل خطرا بالغا للغاية على الطيران"، وذلك ببساطة لأن لديه المال الكافي والعلاقات الجيدة التي تمكِّنه من مغادرة البلاد بسهولة ويسر.

إلاَّ أن القاضي دوسون قال إن مثل ذلك الخطر قد تضاءل، وذلك "لأن كل أموال الملياردير دوتكوم قد صُودرت، ولم يعد لديه أي أرصدة أو حسابات مصرفية لم يتم الكشف عنها".

وجاء قرار القاضي هذا على الرغم من تنويه الادِّعاء العام بأن دوكتوم رجل غني، ولديه ثروة طائلة تتيح له الهروب.

لكن، وفقا لنصِّ قرار الإفراج عنه، فلن يكون بمقدور دوتكوم الآن استخدام الإنترنت، كما سيتم إدراج اسمه على قائمة الممنوعين من السفر.

وفي تصريحات أدلى بها للصحفيين في أوكلاند، قال دوتكوم: "أشعر بالارتياح لأنه سيكون بمقدوري الذهاب إلى البيت ورؤية أسرتي، أي أطفالي الثلاثة الصغار وزوجتي الحامل."

يُشار إلى أن دوتكوم، البالغ من العمر 38 عاما، كان قد أُوقف في العشرين من الشهر الماضي بناء على طلب من السلطات الأمريكية، إذ أن موقعه متَّهم بإيقاع خسائر بأصحاب حقوق الملكية الفكرية تُقدَّر بنحو 500 مليون دولار أمريكي.



وكالات
22/02/2012 à 11:11
    Partage sur Facebook Partager        
Lire aussi
Page : <<   1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27   >>
Maghreb مغاربي
International دولي
Sport رياضة
Economie اقتصاد
Sciences & Technologie علوم وتكنولوجيا
Art & Culture فن وثقافة
Festival de Film de Marrakech مهرجان مراكش السينمائي
Santé & Bien être صحة وجمال
Famille & Société أسرة ومجتمع
Mode & Déco موضة وديكور
Météo حالة الطقس
A ne pas rater مواعيد مرتقبة
Recettes وصفات