Actualités : Sur le Net Imprimer cet article S'abonner au flux rss de cette rubrique Agrandir la taille de la policeReduire la taille de la police
''فيروسات النظام'' تلاحق النشطاء في سوريا
مع تصاعد المعارك بين النظام والمعارضة في سوريا، نشرت أنصار الرئيس بشار الأسد سلاحا جديدا ضد النشطاء، هو فيروسات الكمبيوتر التي تجسس عليهم، وفقا لخبراء تقنية معلومات من مجموعة المعارضة السورية.
 

وقال خبير أمني مقره الولايات المتحدة، إنه حلل أحد الفيروسات بناء على طلب شبكة CNN، مؤكدا أن برنامج الفيروس تم وضعه حديثا لغرض التجسس، كي يمرر المعلومات التي يسرقها من أجهزة الكمبيوتر إلى خادم في شركة الاتصالات المملوكة للحكومة في سوريا.

وقال خبير البرمجيات دلشاد عثمان إن "أنصار الدكتاتور السوري بشار الأسد سرقوا هويات من نشطاء المعارضة، وانتحلوا شخصياتهم في محادثات عبر الإنترنت، وكسبوا ثقة المستخدمين الآخرين، ثم مرروا لهم فيروسات حصان طروادة التي تشجع الناس على فتحها."

وما أن تفتح تلك الفيروسات على جهاز الكمبيوتر الضحية، فإنها ترسل المعلومات إلى أطراف ثالثة.

ومنذ شهر ديسمبر، قال عثمان إنه سمع من عشرات أعضاء المعارضة إن أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم أصيبت بتلك الفيروسات."

ويقول فيكرام ثاكور، مدير الاستجابة الأمنية في شركة سيمانتيك، والمعروفة للمستهلكين ببرامج مكافحة الفيروسات "نورتن" إن الفيروس الذي أنتج في سوريا له جزأين، واحد منهما يشير إلى أنه أطلق في 6 ديسمبر، والآخر في 16 يناير.

ويشير عثمان إلى أن النشطاء يقولون إنهم إذا اعتقلوا وأطلق سراحهم، تعمد الحكومة إلى إجبارهم على تسليم كلمات المرور الخاصة بهم إلى السلطات.



سي ان ان
22/02/2012 à 11:09
    Partage sur Facebook Partager        
Lire aussi
Page : <<   1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12   >>
Maghreb مغاربي
International دولي
Sport رياضة
Economie اقتصاد
Divers منوعات
Sciences & Technologie علوم وتكنولوجيا
Art & Culture فن وثقافة
Festival de Film de Marrakech مهرجان مراكش السينمائي
Santé & Bien être صحة وجمال
Famille & Société أسرة ومجتمع
Mode & Déco موضة وديكور
Météo حالة الطقس
A ne pas rater مواعيد مرتقبة
Recettes وصفات