Actualités : Economie Imprimer cet article S'abonner au flux rss de cette rubrique Agrandir la taille de la policeReduire la taille de la police
ليبيا تتوقع عجزا قدره 10 مليارات دولار في ميزانية 2012
مصطفى عبد الجليل رئيس المجلس الوطني الانتقالي   
قال مصطفى عبد الجليل رئيس المجلس الوطني الانتقالي في ليبيا ان الحكومة الليبية ستسجل عجزا في الميزانية قدره عشرة مليارات دولار هذا العام وهي تواجه صعوبات في دفع رواتب العاملين الحكوميين وسد نفقات الطاقة.

وقال عبد الجليل لصحيفة لو فيجارو الفرنسية ان ليبيا لم تسترد الا جزءا بسيطا من أموال في الخارج بقيمة 100 مليار دولار تم تجميدها أثناء الحرب الاهلية المريرة،مضيفا ان جلب انتاج النفط أربعة مليارات دولار في الاشهر الخمسة الماضية بينما تبلغ رواتب العاملين في الحكومة 22 مليار دولار سنويا ويبلغ الانفاق على الكهرباء والوقود 14 مليار دولار،و من المنتظر أن تتضمن الميزانية الجاري اعدادها عجزا قدره عشرة مليارات دولار.

 صندوق النقد الدولي افاد ان تعافي انتاج النفط والغاز في ليبيا عضو منظمة أوبك يعد عاملا أساسيا في جهود اعادة البناء وانعاش الاقتصاد بعد حرب أهلية دامت ثمانية أشهر.

وقال محافظ مصرف ليبيا المركزي في 19 من يناير  ان ميزانية الحكومة لعام 2012 ستسجل عجزا قدره سبعة مليارات دينار 6ر5 مليار دولار وان رفع عقوبات الامم المتحدة على أصول البنك المركزي حرر 95 في المئة من أصوله البالغ قيمتها 100 مليار دولار.

وكان عبد الجليل قد صرح انه  تم استرداد ستة مليارات دولار فقط. لا نزال نعمل على استرداد الباقي.



ا ف ب
05/02/2012 à 10:00
    Partage sur Facebook Partager        
Lire aussi
Page : <<   1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19   >>
Maghreb مغاربي
International دولي
Sport رياضة
Divers منوعات
Sciences & Technologie علوم وتكنولوجيا
Art & Culture فن وثقافة
Festival de Film de Marrakech مهرجان مراكش السينمائي
Santé & Bien être صحة وجمال
Famille & Société أسرة ومجتمع
Mode & Déco موضة وديكور
Météo حالة الطقس
A ne pas rater مواعيد مرتقبة
Recettes وصفات