Actualités : Sciences Imprimer cet article S'abonner au flux rss de cette rubrique Agrandir la taille de la policeReduire la taille de la police
إطلاق مشروع موسوعة المحتوى العربي عبرالانترنيت مطلع 2012

كشفت المنظمة العربية لشبكات البحث العلمي والتعليم  أنها ستطلق بداية السنة المقبلة مشروع موسوعة المحتوى العربي على الانترنيت لتصبح "موسوعة عامة حرة وشاملة للمحتوى العربي على الشبكة العنكبوتية".


 أتى ذلك ضمن الجلسة الافتتاحية لأعمال "الملتقى الدولي الأول للربط التقني للبنى التحتية الإلكترونية العربية في إطار البنى العالمية " بعمان والذي شارك فيه نحو 200 شخصية من كبار صانعي القرارالعرب والمجتمع المدني وتستمرأعماله على مدى ثلاثة أيام.

رئيس المنظمة طلال أبوغزالة أوضح في كلمته الافتتاحية للملتقى "إننا نتطلع اليوم إلى أن يصبح في جميع الدول العربية شبكات وطنية للبحث العلمي وأن تنضم هذه الشبكات لمنظمتنا بحيث يصبحون شركاء كي يكتمل التواصل البحثي والعلمي بين الدول العربية".

أبو غزالة أعلن عن انطلاق ثلاث مبادرات جديدة في بداية عام2012 وهي مشروع "تاجي توب" وموسوعة المحتوى العربي على الانترنت "تاجيبيديا" إلى جانب إنشاء جامعة أعمال فضائية لتقديم جميع البرامج التعليمية والتدريسية في مجال الأعمال للقطاع الحكومي والخاص والتعليمي على مستوى الوطن العربي.

الملتقى الذي يعقد بمشاركة عربية وأجنبية واسعة يهدف إلى الإعلان عن خطط وإستراتيجية المنظمة العربية لشبكات البحث والتعليم للمرحلة القادمة ودعم البحوث المستدامة وشبكة التعليم في المنطقة العربية المتصلة بالشبكات الأوروبية والأمريكية والإقليمية في جميع أنحاء العالم.

وكانت المنظمة العربية لشبكات البحث العلمي والتعليم قد أطلقت رسميا في جامعة الدول العربية العام الماضي وتهدف إلى تنفيذ وإدارة وتوسيع البنى التحتية الإلكترونية المخصصة للبحوث والتعليم من أجل تعزيز البحث العلمي المشترك في البلدان العربية.




واج
13/12/2011 à 10:39
    Partage sur Facebook Partager        
Lire aussi
Page : <<   1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26   >>