العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

متحف الجنائز في النمسا

  متحف الجنائز في النمسا

طقوس عبر العالم جولة على مدية أربعة أيام من الأسبوع نتعرف فيها على عادات وطقوس الشعوب باختلاف ثقافاتها

مرحبا بكم مستمعينا في حلقة جديدة من طقوس عبر العالم...رحلتنا ما تزال مستمرة في النمسا أرض الجبال والجمال...واليوم نتعرف على متحف الجنائز

 

للنمساويين علاقة متصالحة مع الموت...لذا فهم ينظمون كل الأمور المتعلقة به من عزاء ودفن مسبقا قبل أن تحين ساعته... وينبع اهتمامهم بمراسيم الدفن من اهتمامهم بالموت كمناسبة من المناسبات الرئيسية في حياتهم، مثلها مثل الزواج والميلاد // كما يحرصون على تنشئة صغارهم لقبول حقيقة الموت والتعامل معه بدلا عن خشيته....بل أكثر من ذلك للنمساويين متحف يعرف باسم متحف «الجنائز» أو «متحف الدفن» الذي يؤرخ لكثير من العادات والتقاليد والتطورات التي صاحبت إجراءات مسيرة الجنائز والدفن في النمسا وعلى وجه الخصوص في العاصمة فيينا.

...

يوثق متحف الجنائز ذاك إجراءات ومراسم الدفن... فالنمساوي يَدَّخر مالا من أجل أن تقام له جنازة «معتبرة» تتم وفق برنامج وطقوس دينية واجتماعية// حرص شخصيا على ترتيبها ودراسة تفاصيلها ورسمها خطوة خطوة.... ومن ثم صاغها في وصية.... بل إن النمساويون محبون لحضور الجنازات...حتى إن عدد من حضر مراسيم تشييع الإمبراطورة سيتا آخر أباطرة النمسا المتوفاة 1989 // فاق عدد من شاهدوا نهائيات كأس أوروبا.... على الرغم من أن سيتا قد خلعت عندما تحولت النمسا إلى جمهورية منتصف خمسينات القرن الماضي.

 بهذا ننهي حلقة اليوم...ونضرب لكم موعدا في العدد المقبل

 

إضافة تعليق

حلقات أخرى