العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

الحلقة : ضيف التحرير

مقترح أمريكي فرنسي لاتفاق نووي جديد

مقترح أمريكي فرنسي لاتفاق نووي جديد

عبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب و نظيره الفرنسي إيمانويل ماكغون عن رغبتهما في التوصل إلى اتفاقٍ جديد مع إيران حول برنامجها النووي بدلا من الاتفاق الموقف في صيف العام 2015. بالمقابل سارعت طهران إلى رفض هذه الدعوة فيما اعتبرت موسكو أن لا بديل عن الاتفاق الحالي...

  • هل فشل الرئيس الفرنسي في إقناع ترامب بضرورة الحفاظ على الاتفاق الموقع بين الدول الست الكبرى و إيران ؟
  • ما هي مبررات الرئيس الأمريكي للانسحاب من هذا الاتفاق خصوصا و أن الوكالة الدولية للطاقة الذرية المكلفة بتفتيش المواقع النووية الإيرانية و إن بشكل محدود أكدت التزام الجانب الإيراني بتعهداته ؟
  • تابعنا رد الفعل الإيراني...الرئيس حسن روحاني  شكك في شرعية مساعي التوصل   إلى اتفاق جديد..في نهاية الأمر ما الذي يعنيه انسحاب أي طرف من الاتفاق  النووي  مع إيران ؟

إضافة تعليق

حلقات أخرى
الهند تشتري "إس-400" من روسيا بالرغم من التهديدات الأمريكية
05/10/2018

الهند تشتري "إس-400" من روسيا بالرغم من التهديدات الأمريكية

وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين و رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي عددا من الاتفاقيات الثنائية خلال زيارة الرئيس بوتين إلى نيو دلهي.كما تم التوقيع على اتفاق توريد منظومات "إس-400"،و اتفق الجانبان على الإعلان المشترك "روسيا والهند...الشراكة الوثيقة في العالم المتغير".... هذا،و أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة،أن روسيا والهند تعتزمان زيادة التنسيق، بما في ذلك في الأمم المتحدة، بريكس، منظمة شنغهاي للتعاون ومجموعة العشرين، ومكافحة الإرهاب. و قال الرئيس الروسي عقب لقائه مع رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي. و تم الاتفاق على زيادة التعاون في المحافل المتعددة الأطراف، على وجه الخصوص، في الأمم المتحدة، في البريكس، منظمة شنغهاي للتعاون، مجموعة العشرين. وسنعمل أيضا عن كثب لتعزيز الأمن والتعاون في آسيا، و للتعامل مع هذه التحديات والتهديدات الحديثة مثل الإرهاب الدولي، والاتجار بالمخدرات، والجريمة العابرة للحدود. و دعا بوتين نارندرا مودي لزيارة روسيا ومدينة فلاديفوستوك ليكون ضيفا رئيسيا على المنتدى الاقتصادي الشرقي العام المقبل.و قال له بوتين: "يسعدني أن أكرر دعوتي لرئيس الوزراء، كي يأتي العام المقبل إلى فلاديفوستوك كضيف رئيسي على المنتدى الاقتصادي في سبتمبر".