العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

عادات الزواج ببعض المناطق التايلاندية وعيد الماء

عادات الزواج ببعض المناطق التايلاندية وعيد الماء

طقوس عبر العالم جولة على مدية أربعة أيام من الأسبوع نتعرف فيها على عادات وطقوس الشعوب باختلاف ثقافاتها

أهلا  بكم مستمعينا في حلقة جديدة من طقوس عبر العالم...اليوم نتعرف على عادات الزواج ببعض المناطق التايلاندية وعلى عيد الماء

 

 

من أغرب العادات في حفلات الزفاف و عقد القران بتايلاند // هي تلك التي يتبعها العرسان في مقاطعات قريبة من العاصمة بانكوك  ...إذ  تبدأ طقوس الزواج من داخل توابيت الموتى ... حيث يتمدد العرسان داخل تابوت  و على صدورهم باقات من الورد // ثم تتم مباركتهما من قبل الكهنة البوذيين الذين يشرفون عل مراسم الزواج الغريبة تلك....  إذ يعمدون إلى تغطية العروسين بقطعة قماش بيضاء والتي تمثل موتهم // ثم يتم رفعها في دلالة على العودة إلى الحياة... و هذه الطقوس تسمح للأزواج بتخليص أنفسهم من الحظ السيء بحسب المعتقد الشعبي  وتجلب الحب  والرخاء و الحماية من الأذى .

**

يحتفل التايلانديون بعيد الماء الذي يصادف يوم الثالث عشر من إبريل من كل عام // وهو يسمّى بالبوذية (ستونجكران) وتعني بالعربية الاستحمام.... ويقصد بها البوذيون فترة دخول الشمس في منطقة الأبراج وبداية الاعتدال الربيعيّ ويعتبر عيد الماء بداية السنة الجديدة..... وهو عيد تشترك فيه تايلند، وبورما، وكمبوديا، ولابوس...  يستمر الاحتفال بالمهرجان لثلاثة أيام // ويعتبر من الأعياد المفضلة لدى السكان كونه غير مكلف  // فيخرج الناس إلى الشوارع ويرشون بعضهم بالماء في أجواء يسودها الفرح والمرح.

 

بهذا تنتهي حلقة اليوم...نشكركم على المتابعة...وإلى اللقاء


 

إضافة تعليق

حلقات أخرى