العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

عادات التحية وتدنيس القدم في تايلاند

عادات التحية وتدنيس القدم في تايلاند

طقوس عبر العالم جولة على مدية أربعة أيام من الأسبوع نتعرف فيها على عادات وطقوس الشعوب باختلاف ثقافاتها

أهلا بكم مستمعينا في عدد جديد من طقوس عبر العالم...جولتنا هذا الأسبوع ستأخذنا إلى بلد آسيوي يجمع المتناقضات ومثار غواية للكثيرين...إلى تابلاند

 

من عادات التايلانديين في التحية الإيماء الشهيرة وهي واحدة من أساسيات الثقافة المحلية.... حركة خفيفة تؤدى بالوجه وتطابُقِ  الكفين وتسمى باللغة المحلية ” wai“......والإيماءة في الأصل عند التايلانديين هي نوع من أنواع الصلاة // لكنّها تستعمل بكثرة للتحية عوضاً عن المصافحة باليد... لذا يفضل أن يقوم السائح بردة الإيماءة عند قيام شخص من السكان المحليين بتحيته وإلا سيعتبر السائح متكبراً سيء الأدب...كما يفضل عند الرغبة في لفت انتباه أحدهم أن تشير إليه بذقنك لا بيدك وكذلك عن الرغبة في دعوة شخص للقدوم إليه لا تستخدم أصابعك للإشارة وإنما عليك الضرب على الأرض بحركة إيقاعية.

**

من التقاليد الراسخة عند السكان المحليين في تايلند عدم توجيه باطن القدم إلى الأشخاص الذين يتحدثون أو يجلسون أمامهم //  إذ يعتبر الأمر تقليلاً من قيمة الاحترام لأن القدم بصفة عامة من مناطق الجسم القذرة حسب اعتقادهم....ولا يعتبر الامر إهانة للأشخاص الأحياء فقط بل إن تماثيل بوذا و صور الموتى تعامل بنفس الاحترام...وبالمقابل فهم يعتبرون رأس الإنسان مقدسا ويجب أن يعامل بتقدير وتعظيم شديدين لذا يحظر ضمن تقاليد الشعب التايلندي ضرب رأس الإنسان أو لمسه بطريقة مهينة.

بهذا ننهي حلقة اليوم من تايلاند...نشكر لكم حسن المتابعة وإلى اللقاء في العدد المقبل

 

 

إضافة تعليق

حلقات أخرى