العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

الحلقة : ضيف التحرير

طريق الموت (النيجر-ليبيا)

طريق الموت (النيجر-ليبيا)

أكدتْ مصادرُ نيْجِرية و اخْرى تابعة لمنظمة الصليب الأحمر،أنهُ تم العثُور على أكثر من أربعين جُثة لمهاجرين غير شرعيين ينحدرون من دول إفريقيا جنوب الصحراء،قضوا عطشًا في صحراء "منطقة أغاديز" شمال النيجر لدى محاولتهم التوجه إلى ليبيا المجاورة و منها إلى أوروبا....

 في  ركن  ضيف  التحرير  نستضيف  الدكتور ،  مدير  مركز   إفريقيا   و الشرق   الأوسط   للدراسات   للإجابة  على  الأسئلة   التالية :

أين تتركز أهمية الطريق الرابطة بين النيجر و ليبيا ؟

لماذا يصر هؤلاء المهاجرين على المجازفة و الانتقال إلى ليبيا الغارقة أصلا في الفوضى ؟

ماذا عن تعهدات المجتمع الدولي ؟

إضافة تعليق

حلقات أخرى
سوريا: تأجيل زيارة فريق تفتيش منظمة الأسلحة الكيميائية إلى دوما بالغوطة الشرقية
16/04/2018

سوريا: تأجيل زيارة فريق تفتيش منظمة الأسلحة الكيميائية إلى دوما بالغوطة الشرقية

اعلن مدير منظمة حظر الاسلحة الكيميائية أن خبراء في هذه الاسلحة لم يتمكنوا بعد من الوصول الى مدينة دوما السورية في الغوطة الشرقية للتحقيق في هجوم مفترض بالغاز السام. وذكرت وكالة الإعلام الروسية أن روسيا قالت إن الزيارة تأخر نتيجة لضربات جوية غربية. من جهته اتهم دبلوماسي بريطاني روسيا وسوريا بتعطيل دخول خبراء دوليين الى بلدة دوما وذلك بحجة المخاوف الامنية. وهي اتهامات اعتبرت موسكو ان لا اساس لها من الصحة. من جانبها عقدت منظمة حظر الأسلحة الكيميائية اجتماعا طارئا في لاهاي حول الهجوم الكيميائي المفترض على مدينة دوما قرب دمشق. وقال المندوب الاميركي لدى منظمة حظر الاسلحة الكيميائية ان روسيا قد تكون زارت موقع الهجوم المفترض بالغاز السام في بلدة دوما السورية "وعبثت" بالادلة. وأكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ان روسيا لم تعبث باي أدلة على صلة بهجوم دوما.