العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

الحلقة : ضيف التحرير

سوريا : معركة إدلب ... هل دقت ساعة الصفر ؟

سوريا : معركة إدلب ... هل دقت ساعة الصفر  ؟

اشتعلت في الساعات الماضية حرب التصريحات من موسكو و واشنطن و انقرة مع احتمال قرب اندلاع معركة إدلب... الكل يتحدث عن هذه المعركة، الكل مهتم بما سيقع في إدلب و تداعياته المحتملة حيث يعتبر النظام السوري تلك المعركة أكبر معاركهِ الأخيرة على الأرض..... ميدانيا، و ضمن اخر التطورات أعلن الجيش الروسي عن تنفيذ ضربات جوية استهدفت مواقع لهيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقا) ... في ركن ضيف المسائية ليومه الأربعاء نستضيف الناشط و الإعلامي السوري إبراهيم كوكي من إستنبول للإجابة على الأسئلة التالية :

 ما الذي تعنيه هذه الضربات الروسية ؟ هل هي البداية الفعلية لمعركة إدلب ؟

ما الذي يميز معركة إدلب عن باقي المعارك السابقة بين الفصائل المسلحة من جهة و قوات النظام السوري و حلفائه من جهة ثانية ؟

لماذا تعتبر هذه المعركة بالناسبة لدمشق أم المعارك ؟و ما هي السيناريوهات الأرجح في حال اندلاعها و في ظل الموقف التركي الرافض لاستقبال مزيد من اللنازحين السوريين ؟

إضافة تعليق

حلقات أخرى
الهند تشتري "إس-400" من روسيا بالرغم من التهديدات الأمريكية
05/10/2018

الهند تشتري "إس-400" من روسيا بالرغم من التهديدات الأمريكية

وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين و رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي عددا من الاتفاقيات الثنائية خلال زيارة الرئيس بوتين إلى نيو دلهي.كما تم التوقيع على اتفاق توريد منظومات "إس-400"،و اتفق الجانبان على الإعلان المشترك "روسيا والهند...الشراكة الوثيقة في العالم المتغير".... هذا،و أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة،أن روسيا والهند تعتزمان زيادة التنسيق، بما في ذلك في الأمم المتحدة، بريكس، منظمة شنغهاي للتعاون ومجموعة العشرين، ومكافحة الإرهاب. و قال الرئيس الروسي عقب لقائه مع رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي. و تم الاتفاق على زيادة التعاون في المحافل المتعددة الأطراف، على وجه الخصوص، في الأمم المتحدة، في البريكس، منظمة شنغهاي للتعاون، مجموعة العشرين. وسنعمل أيضا عن كثب لتعزيز الأمن والتعاون في آسيا، و للتعامل مع هذه التحديات والتهديدات الحديثة مثل الإرهاب الدولي، والاتجار بالمخدرات، والجريمة العابرة للحدود. و دعا بوتين نارندرا مودي لزيارة روسيا ومدينة فلاديفوستوك ليكون ضيفا رئيسيا على المنتدى الاقتصادي الشرقي العام المقبل.و قال له بوتين: "يسعدني أن أكرر دعوتي لرئيس الوزراء، كي يأتي العام المقبل إلى فلاديفوستوك كضيف رئيسي على المنتدى الاقتصادي في سبتمبر".