العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

الحلقة : ضيف التحرير

خطاب العاهل المغربي بمناسبة الذكرى ال 42 للمسيرة الخضراء

خطاب العاهل المغربي بمناسبة الذكرى ال 42 للمسيرة الخضراء

في خطابه بمناسبة الذكرى 42 للمسيرة الخضراء أكد العاهل المغربي الملك محمد السادس التزام المغرب بالانخراط في الدينامية الحالية التي أرادها الأمين العام الأممي أنطونيو غوتيريش و بالتعاون مع مبعوثه الشخصي للصحراء في إطار احترام عدة مبادئ و مرجعيات ثابتة يتركز عليها الموقف المغربي

 لتسليط الضوء أكثر على  مضامين خطاب العاهل المغربي، نستضيف الدكتور ادريس لكريني ، أستاذ الحياة السياسية بجامعة القاضي عياض بمراكش .

* المستوى الخارجية

* المستوى الداخلي

* الهوية الثقافية

 

إضافة تعليق

حلقات أخرى
سوريا: تأجيل زيارة فريق تفتيش منظمة الأسلحة الكيميائية إلى دوما بالغوطة الشرقية
16/04/2018

سوريا: تأجيل زيارة فريق تفتيش منظمة الأسلحة الكيميائية إلى دوما بالغوطة الشرقية

اعلن مدير منظمة حظر الاسلحة الكيميائية أن خبراء في هذه الاسلحة لم يتمكنوا بعد من الوصول الى مدينة دوما السورية في الغوطة الشرقية للتحقيق في هجوم مفترض بالغاز السام. وذكرت وكالة الإعلام الروسية أن روسيا قالت إن الزيارة تأخر نتيجة لضربات جوية غربية. من جهته اتهم دبلوماسي بريطاني روسيا وسوريا بتعطيل دخول خبراء دوليين الى بلدة دوما وذلك بحجة المخاوف الامنية. وهي اتهامات اعتبرت موسكو ان لا اساس لها من الصحة. من جانبها عقدت منظمة حظر الأسلحة الكيميائية اجتماعا طارئا في لاهاي حول الهجوم الكيميائي المفترض على مدينة دوما قرب دمشق. وقال المندوب الاميركي لدى منظمة حظر الاسلحة الكيميائية ان روسيا قد تكون زارت موقع الهجوم المفترض بالغاز السام في بلدة دوما السورية "وعبثت" بالادلة. وأكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ان روسيا لم تعبث باي أدلة على صلة بهجوم دوما.