العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

الحلقة : ضيف التحرير

ترامب: إيران تلعب بالنار و لن أكون طيبا مثل اوباما ...و ظريف: لن نبادر بالحرب....

ترامب: إيران تلعب بالنار و لن أكون طيبا مثل اوباما ...و ظريف: لن نبادر بالحرب....

كتبَ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على موقع TWITER للتواصل الاجتماعي أَن إيران تلعبُ بالنار و أنهُ لن يكون طيبا مثل سلفه باراك اوباما... و في رد سريع أكد وزير الخارجية الإيراني في تغريدةٍ اخرى على TWITER أن بلادهُ لا تعبأُ بالتهديداتِ الأمريكية و ان طهران لن تبادر إشعال حرب..مشيرا في الوقتِ ذاته إلى أنهُ يمكن لإيران الاعتماد على وسائلها الدفاعية...

في ركن ضيف التحرير ليومه الجمعة سنحاول رفقة الدكتور مُحمد صالح صدقيان ، مدير المركز العربي للدراسات الإيرانية من طهران الإجابة على الأسئلة التالية :

- كيف يُنظر في إيران إلى تصريح الرئيس الأمريكي الجديد و تأكيده في وقتٍ سابقٍ أنهُ لا يستبعدُ أي خيار حيال إيران اثر تجربتها الصاروخية الاخيرة ؟

- هل هي بوادر تصعيد حقيقي بين واشنطن و طهران ؟

- إلى أي حد قد تتطور الامور بين الجانبين ؟

إضافة تعليق

حلقات أخرى
الهند تشتري "إس-400" من روسيا بالرغم من التهديدات الأمريكية
05/10/2018

الهند تشتري "إس-400" من روسيا بالرغم من التهديدات الأمريكية

وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين و رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي عددا من الاتفاقيات الثنائية خلال زيارة الرئيس بوتين إلى نيو دلهي.كما تم التوقيع على اتفاق توريد منظومات "إس-400"،و اتفق الجانبان على الإعلان المشترك "روسيا والهند...الشراكة الوثيقة في العالم المتغير".... هذا،و أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة،أن روسيا والهند تعتزمان زيادة التنسيق، بما في ذلك في الأمم المتحدة، بريكس، منظمة شنغهاي للتعاون ومجموعة العشرين، ومكافحة الإرهاب. و قال الرئيس الروسي عقب لقائه مع رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي. و تم الاتفاق على زيادة التعاون في المحافل المتعددة الأطراف، على وجه الخصوص، في الأمم المتحدة، في البريكس، منظمة شنغهاي للتعاون، مجموعة العشرين. وسنعمل أيضا عن كثب لتعزيز الأمن والتعاون في آسيا، و للتعامل مع هذه التحديات والتهديدات الحديثة مثل الإرهاب الدولي، والاتجار بالمخدرات، والجريمة العابرة للحدود. و دعا بوتين نارندرا مودي لزيارة روسيا ومدينة فلاديفوستوك ليكون ضيفا رئيسيا على المنتدى الاقتصادي الشرقي العام المقبل.و قال له بوتين: "يسعدني أن أكرر دعوتي لرئيس الوزراء، كي يأتي العام المقبل إلى فلاديفوستوك كضيف رئيسي على المنتدى الاقتصادي في سبتمبر".