العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

الحلقة : ضيف التحرير

الملف الليبي حاضر في أشغال الدورة العاشرة من منتدى ميدايز بطنجة

الملف الليبي  حاضر في أشغال الدورة العاشرة من منتدى ميدايز بطنجة

تتواصل بطنجة فعاليات الدورة العاشرة لمنتدى ميدايز التي التي ينظمها معهد أماديوس تحت شعار "من انعدام الثقة إلى التحديات .. عصر الاضطرابات الكبرى". وتسلط هذه الدورة من المنتدى، المنظم تحت الرعاية السامية للعاهل المغربي الملك محمد السادس، الضوء على قضايا مرتبطة بالتنمية بإفريقيا، سواء على المستوى الاقتصادي أو السياسي أو الاجتماعي أو البيئي، وحول مكانة القارة في العالم وعلاقاتها مع القوى الإقليمية بالشمال والجنوب. ويحتل الملف الليبي حيزا من هاته الأـشغال.

 موفدنا الخاص إلى أشغال ميدايز عبد الرحمن ولد عبد الله التقى الدكتور محمود جبريل  الوزير الأول الليبي الأسبق واجرى معه حوارا تناول تداعيات هذا الملف وتطوراته.

إضافة تعليق

حلقات أخرى
سوريا: تأجيل زيارة فريق تفتيش منظمة الأسلحة الكيميائية إلى دوما بالغوطة الشرقية
16/04/2018

سوريا: تأجيل زيارة فريق تفتيش منظمة الأسلحة الكيميائية إلى دوما بالغوطة الشرقية

اعلن مدير منظمة حظر الاسلحة الكيميائية أن خبراء في هذه الاسلحة لم يتمكنوا بعد من الوصول الى مدينة دوما السورية في الغوطة الشرقية للتحقيق في هجوم مفترض بالغاز السام. وذكرت وكالة الإعلام الروسية أن روسيا قالت إن الزيارة تأخر نتيجة لضربات جوية غربية. من جهته اتهم دبلوماسي بريطاني روسيا وسوريا بتعطيل دخول خبراء دوليين الى بلدة دوما وذلك بحجة المخاوف الامنية. وهي اتهامات اعتبرت موسكو ان لا اساس لها من الصحة. من جانبها عقدت منظمة حظر الأسلحة الكيميائية اجتماعا طارئا في لاهاي حول الهجوم الكيميائي المفترض على مدينة دوما قرب دمشق. وقال المندوب الاميركي لدى منظمة حظر الاسلحة الكيميائية ان روسيا قد تكون زارت موقع الهجوم المفترض بالغاز السام في بلدة دوما السورية "وعبثت" بالادلة. وأكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ان روسيا لم تعبث باي أدلة على صلة بهجوم دوما.