العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

الاتفاق السوري التركي حول مصير إدلب على السكة الصحيحة ...

الاتفاق السوري التركي حول مصير  إدلب على السكة الصحيحة ...

تفعيلا للاتفاق الروسي التركي المبرم في 17 من الشهر الماضي حول مصير محافظة إدلب شمال غربِ سوريا،باتت المنطقةُ العازلةُ في محيط إدلب خالية من الأسلحة الثقيلة،عشية انتهاء المهلة المحددة لذلك و هنا أشارت الخارجية الروسية،إلى أن الأجواء تغيرت نحو الأفضل واصفة التعاوُن بين العسكريين الاتراك و الرُّوس بالممتاز.... في هذا العدد الجديد من مجلة ( المشهد المتوسطي ) نستضيف الإعلامي و المحلل السياسي اللبناني نصري الصايغ للإجابة على الأسئلة التالية :

  • هل يمكنُ القول الان إن إدلب أخر معاقل المعارضة المسلحة في سُوريا تجنبت بالفعل أيَّ عملية عسكرية للقوات النظامية و حلفائها ؟ و ما الذي يعنيه نجاح اتفاق سوتشي  بين روسيا و تركيا حول مصير محافظة إدلب ؟ 
  • بالمقابل ، وَصف الرئيس السُّوري بشار الأسد اتفاق إدلب  بالإجراء المؤقت مؤكدا أن هذهِ المحافظة الواقعة في شمالِ غرب البلاد ستعودُ إلى كنف الدولة  السُّورية... هل لهذا التصريح أي وزن في المعادلة السورية و نحن نعلم أن مصير الملف السُّوري بأيدي اللاعبين الدوليين الكبار ؟
  • ماذا بعد استرجاع منطقة إدلب ؟  هل هو مؤشر على عودة الهدوء او انتهاء الأزمة ؟  و  ما هي  أهم التحديات الكبرى التي سيواجهها  السُّوريين نظاما و شعبا و معارضة  ؟

إضافة تعليق

حلقات أخرى