العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

إسرائيل تجمد إجراءات ضريبية بحق كنائس القدس

إسرائيل تجمد إجراءات ضريبية بحق كنائس القدس

بعد إغلاقها ثلاثة أيام ... فتحتْ كنيسةُ " القِيَامةِ " بالقُدس القديمة أبوابها بُعيدَ إعلان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو تعليق الاجراءاتِ الضريبية و مشروع قانون الملكية، الذي يستهدفُ كنائس المدينة المحتلة... الكنائس في القدس أقدموا الاحد الماضي على خطوة نادرة للغاية بإغلاق كنيسة "القيامةِ"،الموقعِ المسيحي الأكثرَ قداسة في القدس المحتلة ... في هذا العدد الجديد من مجلة " المشهد المتوسطي " نستضيف الكاتب و المحلل السياسي اللبناني نصري الصايغ للإجابة على الأسئلة التالية :

  • هل يكفي الان القرار الاسرائيلي بتجميد الضرائب على الأملاك الكنسية بالقدس ؟ و ما هي أصلاً دوافع و مبررات السلطات الاسرائيلة لاتخاذ إجراءات من هذا النوع بحق المقدسات المسيحية أو الاسلامية ؟
  • ماذا لو عادت إسرائيل و أقدمت على تفعيل الاجراءات الضريبية أو مشروع  قانون الملكية بحق الكنائس ؟ ما هو رد الفعل المتوقع من قبل المكون المسيحي بالقدس المحتلة ؟
  • تزامنا مع ذلك وردت تقارير تفيد بأنَّ الولايات المتحدة ستنقل سفارتها إلى مدينة القدس في شهر ماي المقبل تزامنا مع الذكرى 70 للنكبة أو لقيام دولة الاحتلال...ما مدى خطورة تفعيل قرار الإدارة الأمريكية؟ و لماذا تم اختيار ذكرى النكبة لنقل  السفارة ؟

إضافة تعليق

حلقات أخرى