العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

الحلقة : ضيف التحرير

ألمانيا و النمسا و إيطاليا تشكل محورا لمكافحة الهجرة غير الشرعية

ألمانيا و النمسا و إيطاليا تشكل محورا لمكافحة الهجرة غير الشرعية

أعلن المستشار النمساوي سيباستيان كورتز أن وزراء داخلية النمسا و ألمانيا و إيطاليا شكلوا محورا لمكافحة الهجرة غير الشرعية في الاتحاد الأوروبي في ركن ضيف التحرير ليومه الأربعاء نستضيف محمد رجائي بركات ، الخبير في الشؤون الأوروبية من بروكسيل للإجابة على الأسئلة التالية :

  • ما الذي يعنيه هذا المحور ؟ و كيف وضعت  ألمانيا يدها في يد حكومتين تنتميان  إلى اليمن القومي و الشعبوي ؟
  • ألن يضعف هذا الإعلان عن محور ألماني إيطالي نمساوي حول هذه القضايا موقف  المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل التي تستعد الانتزاع اتفاق حول نظام أوروبي للجوء تمهيدا لقمة الاتحاد في نهاية  الشهر الجاري؟
  • كيف تنعكس تطورات ملف الهجرة و بروز خلافات حادة بين الأوروبيين على  وحدة الاتحاد الأوروبي الذي يواجه بدوره تحديات أخرى  ؟

إضافة تعليق

حلقات أخرى
الهند تشتري "إس-400" من روسيا بالرغم من التهديدات الأمريكية
05/10/2018

الهند تشتري "إس-400" من روسيا بالرغم من التهديدات الأمريكية

وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين و رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي عددا من الاتفاقيات الثنائية خلال زيارة الرئيس بوتين إلى نيو دلهي.كما تم التوقيع على اتفاق توريد منظومات "إس-400"،و اتفق الجانبان على الإعلان المشترك "روسيا والهند...الشراكة الوثيقة في العالم المتغير".... هذا،و أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة،أن روسيا والهند تعتزمان زيادة التنسيق، بما في ذلك في الأمم المتحدة، بريكس، منظمة شنغهاي للتعاون ومجموعة العشرين، ومكافحة الإرهاب. و قال الرئيس الروسي عقب لقائه مع رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي. و تم الاتفاق على زيادة التعاون في المحافل المتعددة الأطراف، على وجه الخصوص، في الأمم المتحدة، في البريكس، منظمة شنغهاي للتعاون، مجموعة العشرين. وسنعمل أيضا عن كثب لتعزيز الأمن والتعاون في آسيا، و للتعامل مع هذه التحديات والتهديدات الحديثة مثل الإرهاب الدولي، والاتجار بالمخدرات، والجريمة العابرة للحدود. و دعا بوتين نارندرا مودي لزيارة روسيا ومدينة فلاديفوستوك ليكون ضيفا رئيسيا على المنتدى الاقتصادي الشرقي العام المقبل.و قال له بوتين: "يسعدني أن أكرر دعوتي لرئيس الوزراء، كي يأتي العام المقبل إلى فلاديفوستوك كضيف رئيسي على المنتدى الاقتصادي في سبتمبر".